سيد حسين القصاب


رئيس المجلس يُثني على الاهتمام بالحدائق العامة

أعلنت بلدية المنطقة الجنوبية عن مناقصة داخلية لتشغيل وصيانة حديقة الشيخ خليفة الكبرى في الرفاع، مبينةً أن المناقصة تشمل إزالة الأعشاب الضارة والتشذيب وزراعة الأشجار والتنظيف والري.

وأثنى رئيس مجلس بلدي المحافظة الجنوبية عبدالله عبداللطيف في تصريح لـ»الوطن»، على عمل وزارة شؤون البلديات والزراعة، بالإضافة إلى بلدية المنطقة الجنوبية على ما تقوم به من أعمال التشجير والنظافة في الحدائق العامة.

وتقدّم بالشكر إلى الفرق التطوعية التي تعمل في تنظيف الحدائق العامة، مبيّناً أن هذه الفرق تقوم بالتنظيف والاهتمام بالحدائق من منطلق المسؤولية الاجتماعية، داعياً الجميع إلى المساهمة في التنظيف والاعتناء بالأشجار والحدائق في مملكة البحرين.

وأضاف عبداللطيف: «تُعدّ الحدائق واجهة سياحية لمملكة البحرين، وتقع على مسؤوليتنا الاعتناء بها بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية والفرق التطوعية، وذلك للحفاظ على سمعة وصورة المملكة»، مؤكداً على أهمية المتابعة من قبل البلدية للأشجار التي سيتم زراعتها، وتوفير الأسمدة الطبيعية والعضوية، والكشف عنها باستمرار وعدم إهمالها.

ولفت، إلى أن هناك بعض الأشجار الضارة التي تتم زراعتها لتقليل زحف الرمال، داعياً إلى زرع تلك الأشجار بعيداً عن الحدائق العامة، وزرعها في الشوارع المفتوحة لتقلل من زحف الرمال، وذلك حفاظاً على بقية الأشجار.
وتُعدّ حديقة خليفة الكبرى في الرفاع واحدة من أكبر الحدائق في مملكة البحرين، حيث تمتد على مساحة 78000 ألف متر مربع. وأكثر ما يميزها هي كونها الحديقة الأكثر اخضراراً على صعيد مملكة البحرين، كما أنها توفر مجموعة من المرافق الترفيهية والخدمية باعتبارها متنزها يشمل جميع متطلبات المواطنين.

وعلى رغم أن الحديقة افتتحت في العام 2012، إلا أنها مازالت تحافظ على رونقها وشكلها الجمالي وأقسامها المتعددة التي تخضع للصيانة بشكل مستمر.

وتتميّز حديقة خليفة الكبرى الكائنة في منطقة الرفاع الشرقي بموقعها الحيوي، كما تعتبر الحديقة مشروعاً وطنياً ترفيهياً متكاملاً، صمّم ليتناسب مع احتياجات كل الفئات العمرية، بعد أن ضم المشروع بدءاً من العام 2019 ألعاباً ومواقع مخصّصة لذوي الهمم، كما روعي في تصميمه تقسيم الحديقة إلى أربع فئات تلبّي اهتمامات الأطفال والشباب والعوائل وكبار السن.