شارك عبدالله خليل بوحجي، المدير العام لوكالة أنباء البحرين (بنا)، في أعمال الاجتماع الثالث والخمسين للجنة التنفيذية لمنظمة وكالات أنباء بلدان آسيا الوسطى والمحيط الهادئ (أوانا)، الذي عُقد في العاصمة الروسية موسكو، والتي نظمتها وكالة (تاس) الروسية للأنباء بحضور أعضاء المجلس التنفيذي واللجنة الفنية للمنظمة.

وناقش الاجتماع مجموعة من الموضوعات المهمة، بما في ذلك "المعايير الأخلاقية في فعاليات أقلام التحرير" و"الجوانب الأخلاقية لتطبيق الذكاء الاصطناعي في صناعة الإعلام".

كما تمت الموافقة على عقد الاجتماع التاسع عشر للجمعية العامة لمنظمة (أوانا) في العاصمة الروسية موسكو العام المقبل، بالإضافة إلى الاتفاق على تنظيم اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة في ماليزيا في فبراير 2025.

وشمل جدول أعمال الاجتماع أيضًا الموافقة على محضر الاجتماع الثاني والخمسين الذي عُقد في مارس الماضي في العاصمة اليابانية طوكيو، ومناقشة تقرير حول القرارات المتخذة خلال الاجتماع السابق، والتي تضمنت تنظيم مسابقتين للتصوير الفوتوغرافي وأفضل مقال.

كما شارك بوحجي في قمة "بريكس" الإعلامية التي عُقدت في الفترة من 13 إلى 17 سبتمبر الجاري في موسكو، والتي نظمتها وكالة (تاس) الروسية للأنباء بمشاركة ممثلي أكثر من 60 وسيلة إعلام من 45 دولة، وذلك بمناسبة احتفالات وكالة (تاس) بالذكرى الـ120 على تأسيسها.