تعزيزا للشراكة الاجتماعية..

قدمت جمعية الحد الخيرية دعما لمركز تفاؤل للتربية الخاصة، تعزيزا للشراكة المجتمعية الهادفة إلى رفع مستوى الخدمات الصحية والاجتماعية والتعليمية، وكذلك في إطار دعمها المتواصل لأبناء مدينة الحد من ذوي الإعاقة وصعوبات التعلم.

وقام السيد يوسف البنعلي نائب رئيس جمعية الحد الخيرية والسيد عبد الناصر الصحاف المشرف العام بتسليم مبلغ الدعم إلى السيدة هيفاء علي مرزوق مديرة مركز تفاؤل للتربية الخاصة، صباح الثلاثاء ٦ أغسطس الجاري.

وقال السيد يوسف البنعلي إن رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة هو مسؤولية مجتمعية تتطلب التكاتف والشراكة بين القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية لدعم البرامج التأهيلية والتعليمية التي تسهم في بناءهم ودمجهم في المجتمع.

ونوه البنعلي إلى دعم الجمعية الدائم لخدمات وبرامج مركز تفاؤل للتربية الخاصة، وتزويد المركز بالأفكار لتطوير خدماته بما يساهم في تحقيق أهدافه الخاصة بالتربية والتعليم والتأهيل والدمج.

من جانبها، تقدمت السيدة هيفاء علي مرزوق مديرة مركز تفاؤل للتربية الخاصة، بالشكر والتقدير لجمعية الحد الخيرية على دعمها الدائم والمتنوع للمركز بما يساعده في استدامة وتميز خدماته التي تعمل على زيادة النمو الاجتماعي والاستقلالية الذاتية والتأهيل التعليمي، مشيرة إلى أن المركز يسعى إلى تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية لذوي الإعاقة من خلال تطبيق أحدث الممارسات في هذا المجال.

يشار إلى أن مركز تفاؤل لذوي الاحتياجات الخاصة قد تأسس في مدينة الحد عام ٢٠٠٧ كمركز خيري غير ربحي يقدم خدمات تعليمية وتربوية وتاهيلية للأطفال من ذوي طيف التوحد وأطفال متلازمة داون والأطفال المصابين بعسر القراءة (الدسلكسيا) والأطفال ذوي صعوبات التعلم.