سيد حسين القصاب

«الأشغال» تعمل على رصف الطرق بالأسفلت

كشفت رئيس لجنة الخدمات بمجلس أمانة العاصمة د. هدى سلطان لـ«الوطن» أن وزارة الأشغال تعمل حالياً على تنفيذ مشروع تطوير مجمع 324 في الجفير مع توقعات بإنجازه قريباً، في وقت تزايدت شكاوى مواطنين جراء تردي البنية التحتية في منطقة، رغم إعلان «الأشغال» عن تفاصيل مشروع تطوير المجمع.
واشتكى مواطنون عبر وسائل التواصل الاجتماعي جراء ما قالوا إنه «تردي البنية التحتية في منطقة الجفير مجمع 324» على حد وصفهم، خصوصاً ما يتعلق بـ«عدم تعبيد الشوارع»، مطالبين بـ«تعديل الشوارع وتعبيدها لتسهيل انسيابية الحركة وعدم تضرر المركبات».
وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الأشغال، عبر موقعها الرسمي، عن مشروع تطوير مجمع 324 في الجفير، حيث تشمل أعمال المشروع تطوير شارع 22 والطرق المحيطة بالجفير في مجمع 324، بما في ذلك أعمال إعادة إنشاء البنية التحتية متضمنة إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وشبكة للصرف الصحي وأعمال نقل وحماية الخدمات في المنطقة.
وتعمل الوزارة على رصف الطرق بالأسفلت وتعبيد الأرصفة الجانبية بالطوب وإنشاء طرق خدمة ومواقف سيارات في الأماكن المتاحة، كما سيتم تركيب أعمدة الإنارة في المنطقة بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء، إضافة إلى وضع العلامات المرورية والتحذيرية للطرق، وبعض أعمال التجميل على الشارع.
وبينت الوزارة أن المشروع يهدف إلى تسهيل انسيابية الحركة المرورية من خلال تنقل المواطنين والقاطنين من وإلى مساكنهم، وتوفير مواقف للسيارات، إضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية وخلق بيئة آمنة لمستخدمي الشارع نفسه.
وقالت رئيس لجنة الخدمات بمجلس أمانة العاصمة د.هدى سلطان لـ«الوطن» إن المجلس نفذ زيارات ميدانية برفقة وزارة الأشغال، شهدت إجراء مباحثات ونقاشات مع الوزارة لإدراج المجمع ضمن خطط الوزارة.
وأوضحت أن الوزارة عرضت على مجلس أمانة العاصمة مخطط المشروع، وتم إبداء الملاحظات من قبل المجلس، خصوصاً في ما يتعلق بزيادة مواقف السيارات، وذلك بسبب أن المنطقة سكنية، وتحتاج إلى الكثير من المواقف، مشيرة إلى أن مواقف العمارات السكنية لا تكفي.
وأضافت أن وزارة الأشغال تعمل في الوقت الراهن على تنفيذ المشروع، ومن المقرر الانتهاء منه في وقت قريب.