بالتعاون مع مجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ (HKTDC)

حققت "صادرات البحرين"، بالتعاون مع مجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ (HKTDC)، إنجازًا من خلال تيسير مشاركة علامات تجارية محلية في مشاركتها وحضورها عدد من الفعاليات والمعارض الرئيسية لمجلس تنمية التجارة في. هونغ كونغ طوال عام ٢٠٢٤. ويؤكد هذا التعاون المثمر على التزام صادرات البحرين في دعم المؤسسات المحلية في مسيرة النمو والتطور والمساهمة في تعزيز حضورها في الأسواق العالمية.


من خلال تعاونها مع مجلس تنمية التجارة، لعبت صادرات البحرين دورًا محوريًا في معارض رفيعة المستوى، بما في ذلك معرض HKTDC Food Expo PRO, the Hong Kong International Tea Fair, and the Hong Kong Watch & Clock Fair. وسلطت هذه الفعاليات الضوء على قوة الشراكة والالتزام بتوسيع الفرص السوقية للمؤسسات المحلية في مختلف القطاعات.

وكان من أبرز المعارض CENTRESTAGE (أضواء الموضة في آسيا)، الذي أقيم في الفترة من 4 إلى 7 سبتمبر 2024 في مركز هونغ كونغ للمؤتمرات والمعارض. حيث تضمن هذا المعرض الدولي الرائد للموضة عروض أزياء، وجلسات مع المصممين، وندوات متنوعة والتي تم ترتيب وتنظيم هذه الأنشطة لتقديم رؤى قيمة حول أحدث التصميمات المبتكرة، مع توفير فرص واسعة للتواصل ولفتح آفاق للأعمال التجارية المحتملة مما يجعلها منصة مثالية للمؤسسات المحلية لترك بصمتها على الساحة الدولية.


وتهدف مشاركة صادرات البحرين وإدراج العلامات التجارية المحلية في هذه الحدث المرموق سعيًا لإبراز العلامات التجارية المحلية وتعزيز مشاركتها وإظهار إمكانياتها على الساحة العالمية. وقد تجلى من خلالها تيسير أكثر من 45 اجتماع للشركات المشاركة مما يشير إلى الفرص الكبير المتاحة للمؤسسات من قطاع الأزياء لتوسيع نطاق توسعها إلى الساحة العالمية.

وأكدت مدير قسم التخطيط الاستراتيجي والدراسات الآنسة رباب خلف، على أهمية الدعم الدولي المستدام في تطوير المؤسسات المحلية وتعزيز قدرتها التنافسية العالمية.
وأشارت قائلة:" إن التزامنا بالمشاركة الدولية يشكل عنصرًا حيويًا في استراتيجيتنا لتعزيز القدرة التنافسية للمؤسسات المحلية، والتي تهدف بشكل أساسي إلى ترسيخ مكانة مملكة البحرين كشريك تجاري موثوق على الساحة العالمية، والمساهمة في رفع وتيرة التحول نحو اقتصاد مستدام وأكثر تنافسية في جعل المملكة مركزًا تجاريًا رئيسيًا على مستوى العالم.
وعلقت الآنسة لولوة المناعي، صاحبة علامة لام، "لقد لعبت 'صادرات البحرين' دورًا حيويًا في تيسير مشاركتنا في هذه المنصة، والتي تعبر أحد المعارض الرئيسية التي تجمع مجموعة مختارة من المتخصصين والمهتمين في مجال صناعة الأزياء والموضة. وقد أتاح لنا ذلك فرصة ثمينة للقاء مشترين محتملين وشركاء من أسواق عالمية مختلفة وتوسيع نطاق التعاون التجاري الدولي."


تمثل الشراكة الاستراتيجية والتعاون المستمر بين "صادرات البحرين" ومجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ (HKTDC) تقدمًا كبيرًا في تعزيز التعاون التجاري. حيث تعتبر هذه الشراكة خطوة حاسمة نحو خلق بيئة داعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين، بهدف تعزيز النمو الاقتصادي ودعم طموحات الشركات البحرينية الرائدة للتوسع في الأسواق العالمية