تسلَّم معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية، تبرعا لصالح الأطفال مرضى السكري في مملكة البحرين قدمته جمعية الهلال الأحمر البحريني ممثلة بأمينها العام السيد مبارك خليفة الحادي، وذلك بحضور د. مريم الهاجري نائب رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية، والسيد محمد مشاخيل المراقب الإداري بجمعية الهلال الأحمر.

ويأتي هذا التبرع في إطار التعاون بين جمعية الهلال الأحمر البحريني وجمعية السكري البحرينية لدعم الأطفال مرضى السكري في مملكة البحرين، وضمن ما تقوم به الجمعيات من جهود ومبادرات نوعية لدعم المجتمع البحريني، وبما يساهم في تخفيف العبء المادي عن أسر الأطفال مرضى السكري وتمكينهم من الحصول على الرعاية الصحية اللازمة.

ويتضمن هذا التعاون الجديد بين الجمعيتين مساعدة 10 أطفال من مرضى السكري لمدة عام كامل، وذلك عبر توفير مجسات قياس السكر اللازمة لمراقبة مستويات السكر في الدم بشكل مستمر، مما يساهم في تحسين نوعية حياتهم، وتحقيق توازن صحي أفضل، وتقليل مخاطر الإصابة بمضاعفات السكري مثل مشاكل القلب والأوعية الدموية وأمراض الكلى.

كما يأتي التعاون في إطار التزام الجمعيتين بتقديم الدعم والعون لمن يحتاجهُ، وإيماناً بأهمية دعم جميع فئات المجتمع، وبشكلٍ خاص الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة، وذلك لتجسيد روح المسؤولية المجتمعية والإنسانية، والتأكيد على قيم التعاون والتضامن الاجتماعي بين مختلف المنظمات الإنسانية في مملكة البحرين.