لتوسعة نطاق تواجدها بقطاع التأمين الإقليمي عبر دخول السوق الكويتي..


أعلنت شركة سوليدرتي البحرين، إحدى كبريات شركات التأمين في مملكة البحرين والشركة التابعة لمجموعة سوليدرتي القابضة، عن استكمال عملية اندماج شركة الهلال لايف، وشركتها التابعة الهلال تكافل، مع شركة سوليدرتي البحرين، وذلك بعد الحصول على الموافقة من قِبل مصرف البحرين المركزي والجهات المعنية الأخرى.

وقالت "سوليدرتي البحرين" في بيان أمس إن هذا الاندماج يأتي في إطار التوجه الاستراتيجي لسوليدرتي البحرين المتمثل في توسعة نطاق تواجدها ضمن قطاع التأمين الإقليمي عبر دخول السوق الكويتي، وتدشين آفاق جديدة للنمو تسهم في تعزيز منتجات التأمين على الحياة والتكافل العائلي.

وأضافت أن هذه الصفقة تعد الأحدث في سلسلة من عمليات الاندماج والاستحواذ الناجحة التي قامت بها الشركة في السنوات الأخيرة داخل المملكة.

وتتمتع أيضاً مجموعة سوليدرتي القابضة، المساهم الأكبر في سوليدرتي البحرين، بسجل حافل من أنشطة الاندماج والاستحواذ على مستوى مملكة البحرين والمنطقة، وقد ساعدت خبرة المجموعة الرائدة في مجال عمليات الاندماج والاستحواذ شركة سوليدرتي البحرين على تحقيق نجاح باهر من خلال هذا الاندماج الأخير.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لشركة سوليدرتي البحرين جواد محمد قوله: "نفخر بضم شركة الهلال لايف والهلال تكافل إلى شركة سوليدرتي البحرين، وهو ما يعكس التزامنا بتوسعة نطاق تواجدنا محلياً وإقليمياً".

وأضاف: "يتماشى هذا الاندماج مع استراتيجيتنا المؤسسية الرامية إلى فتح آفاق نمو جديدة، وتعزيز أعمالنا في مجال التأمين على الحياة ومنتجات التكافل العائلي. ونحن نتطلع دائماً إلى نقل ودمج خبراتنا والاستفادة من خبرات الهلال لايف والهلال تكافل المرموقة في سوق التأمين المحلي، وذلك بما يسهم في دفع عجلة النمو والابتكار، وترسيخ مكانتنا وريادتنا بصفتنا جهة فاعلة ومؤثرة إيجاباً في قطاع التأمين".