أقيمت فعاليات "الملتقى التدريبي لـتأهيل الجمعيات البحرينية لمواءمة أعمالها مع المواصفة القياسية الدولية للمسؤولية المجتمعية آيزو 26000)"، برعاية من "مبرة الكوهجي الخيرية " وبتنظيم من " الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية "وشريكها في مملكة البحرين والمتمثل في " الأثر الاجتماعي للاستشارات"، بتاريخ 18 سبتمبر 2024م.

حيث شارك ممثلون من عشر جمعيات بحرينية تعمل تحت إشراف وزارة التنمية الاجتماعية بمملكة البحرين، والتي بدورها من عملت على ترشيح هذه الجمعيات للحصول على هذه المنحة المهنية الاستشارية والمقدمة من قبل "مبرة الكوهجي الخيرية".

وقد افتتح فعاليات الملتقى التدريبي، والذي أقيم بفندق روتانا داون تاون بالعاصمة البحرينية السيد محمد بن سيف الأنصاري الرئيس التنفيذي لمبرة الكوهجي الخيرية، والذي قال في كلمته "يشرفنا في مبرة الكوهجي الخيرية أن نحقق شراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية بمملكة البحرين" والممتدة للعديد من المبادرات، والتي حققنا معها قصص نجاح مؤثرة.

كما أن هذه المبادرة المهنية، والتي ترعاها "مبرة الكوهجي الخيرية" موجهة للقطاع غير الربحي بمملكة البحرين ، والذي يعد واحدا من القطاعات ذات الأثر الكبير في تحقيق التنمية المستدامة، حيث يحظى هذا القطاع الهام بدعم من الحكومة الرشيدة لما يقوم به من دور في دعم خطط الحكومة التنموية.

كما أن تنفيذ هذه المبادرة يأتي بتكليف الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية لتقديم هذه الخدمة الاستشارية للفوج الأول من الجمعيات البحرينية، حيث سنسعى بعد إتمام هذه المهمة وقياس أثرها إلى توسيع نطاق هذه المبادرة المهنية لتشمل عددا أكبر بإذن الله.

ثم بدأت فعاليات البرنامج التدريبي الموسوم بعنوان "المواصفة القياسية الدولية للمسؤولية المجتمعية آيزو 26000"، والذي قدمه الأستاذ الدكتور علي آل إبراهيم الخبير في مجال المسؤولية المجتمعية وكبير مدققي المواصفة القياسية الدولية للمسؤولية المجتمعية.