أكد وفد الشعبة البرلمانية البحرينية أن التعاون الخليجي، وترسيخ اللُحمة والانتماء الأخوي بين كافة الدول الخليجية، يمثل خياراً استراتيجياً لمملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأشار وفد الشعبة البرلمانية إلى أن لقاء البرلمانات الخليجية يحملُ دلالة واضحة، وينم عن الإرادة الصادقة في مواصلة العمل لإنفاذ العزم المشترك لدعم المشاريع الخليجية الموحدة، والتي تؤمِّن الوصول إلى تقدم خليجي مطرد في المجالات السياسية والاقتصادية، ورفع مستوى الشراكة تجاه القضايا الرئيسية، وتسخير الجهود والإمكانيات من أجل تلبية تطلعات الشعوب الخليجية، وصناعة مستقبل أفضل لها.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد الشعبة البرلمانية، برئاسة النائب أحمد السلوم، نائب رئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية، وبمشاركة سعادة د. إبتسام الدلاّل عضو مجلس الشورى، وسعادة النائب بدر التميمي في الاجتماع التنسيقي الخليجي، المنعقد في العاصمة الروسية موسكو.

وخلال الاجتماع التنسيقي، تم النظر في مشاريع القرارات والبيان الختامي لاجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاجتماعية والثقافية، وكذلك مناقشة عامة حول موضوع موازنة الجمعية البرلمانية الآسيوية، ودراسة تفعيل الفريق المعني بالوثائق التنظيمية والأساسية للجمعية البرلمانية الآسيوية.