أقام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، عميد السلك الدبلوماسي العربي سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، مأدبة غداء مجلس السفراء العرب على هامش مؤتمر حزب المحافظين السنوي في مدينة برمنجهام البريطانية، وذلك بحضور سعادة السيد كيفن هولينريك، وزير التجارة والأعمال في حكومة الظل، وعدد من أعضاء مجلسي اللوردات والعموم في البرلمان البريطاني، والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة المتحدة.

وبهذه المناسبة، ألقى السفير كلمة أعرب فيها عن أهمية العلاقات العربية البريطانية، والتعاون البناء القائم بين الدول الصديقة خاصةً في ظل الظروف الراهنة والتطورات السياسية الإقليمية والدولية، مؤكدًا أنّ المملكة المتحدة لها دور مهم في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين. كما أشار معاليه إلى أهمية استمرار الجهود الدولية لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، مؤكدًا على التزام الدول العربية بحل سياسي شامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

من جانبه، أكد كيفن هولينريك، وزير التجارة والأعمال في حكومة الظل، أن حكومة الظل تولي أهمية كبيرة للعلاقات مع الدول العربية في شتى المجالات، مشيرًا إلى مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودعم حكومة الظل لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين المملكة المتحدة والعالم العربي.

كما ألقى حسام زملط، سفير دولة فلسطين الشقيقة في لندن، كلمة دعا فيها المملكة المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية ودعم جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى سلام دائم في المنطقة.

وقد التقى الشيخ فواز بن محمد آل خليفة على هامش المؤتمر بعدد من كبار أعضاء حزب المحافظين، من أبرزهم: ريتشارد فولر، رئيس مجلس حزب المحافظين البريطاني، واليشا كيرنز، وزير الدولة في وزارة الخارجية البريطانية في حكومة الظل، وكت مالثهوس، وزير التعليم السابق ووزير الدولة السابق في وزارة الداخلية، وثم وزارة العدل البريطانية، بالإضافة لعدد من النواب المحافظين ووزراء حكومة الظل البريطانية.