هبة محسن
قال الرئيس التنفيذي للاتصالات المؤسسية في بنك البحرين الوطني هشام أبوالفتح: «أطلقنا مسابقة بنك البحرين الوطني للتكنولوجيا المالية، إضافةً إلى الإعلان عن منتج خدمي جديد خلال 72 ساعة»، مؤكداً أن «منتدى التكنولوجيا المالية 2024 أصبح حاضنة لكل هذه الأفكار، ويمثّل منصة مثالية لتبادل المعرفة والتجارب في مجال التكنولوجيا المالية».
وأضاف أبوالفتح، في تصريح على هامش المنتدى: «من الجميل رؤية التطوّر الذي شهده منتدى التكنولوجيا المالية 2024، حيث انطلقت الفكرة العام الماضي، وحققت قفزات نوعية في النسخة الثانية، وشهدنا تكاتف جميع المؤسسات، وجهداً كبيراً من العارضين والمشاركين، لإثراء الحوار وتبادل الأفكار».
وعن دور بنك البحرين الوطني قال أبوالفتح: «سعى بنك البحرين الوطني منذ أربع أو خمس سنوات لمواكبة التطورات في مجال التكنولوجيا المالية، حيث كنا أول بنك في الشرق الأوسط يقدّم نظام السياسة البنكية المفتوحة».
وأضاف: «لقد نجحت البحرين على مَرّ السنوات في ترسيخ مكانتها كمركز مالي في الشرق الأوسط، واليوم نعمل على تعزيز هذه المكانة لنصبح مركزاً للتكنولوجيا المالية»، مؤكداً أن التكنولوجيا تلعب دوراً كبيراً في حياتنا اليومية، بدءاً من الهواتف المحمولة وصولاً إلى تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة، مما يسهّل المدفوعات وجذب الاستثمارات.