على خشبة مسرح البحرين الوطني، صدح صوت الفنان القدير محمد عبدالرحيم، اليوم، بألحان لطالما كانت جزءاً من الذاكرة الثقافية البحرينية، مع فرقة البحرين للموسيقى بقيادة المايسترو زياد زيمان، وتحولت خشبة المسرح إلى رحلة موسيقية مليئة بالشوق والحنين إلى ذكريات الماضي.

وحمل الحفل اسم "يا نجمة سهيل"، وجاء ضمن فعاليات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الثالثة والثلاثين، وخلاله قدم الفنان عبدالرحيم مجموعة من أغاني المسلسلات البحرينية الشهيرة، منها: يا نجمة سهيل، عبرنا بحور، اعزف لنا أي صوت، عيال خال وعم، وهي جميعها مقاطع من مسلسلات شهيرة خالدة مثل: ملفى الأياويد، حسن ونور السنا ونيران، وغيرها.

ومحمد عبدالرحيم هو فنان بحريني ذائع الصيت، بدأ مسيرته في ثمانينيات القرن الماضي، حيث قام بأداء أغنية وطنية من تلحين الفنان أحمد الجميري، وشارك من بعدها في العديد من الحفلات الغنائية في البحرين والخليج العربي، كما أصدر عام 1992 ألبوماً غنائياً باسم "ساعة الميعاد"، من تلحين الفنان خالد الشيخ، إضافةً لتأديته مجموعة من أغاني المسلسلات البحرينية.

ويستمر مهرجان البحرين الدولي للموسيقى حتى 24 أكتوبر الجاري، بعد أن انطلق بداية الشهر محوّلاً مساحات ثقافيّة عدّة بالبحرين إلى نوافذ تطلّ على الفنّ والثقافة والألحان القادمة من كافّة أنحاء العالم.