عمر البلوشي


يغادر منتخبنا الوطني لكرة الطائرة يوم الأربعاء القادم إلى الدوحة في دولة قطر الشقيقة، وذلك لخوض معسكره الخارجي الذي يقيمه استعداداً للمشاركة ضمن منافسات البطولة العربية الثالثة والعشرون للرجال لكرة الطائرة التي ستستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 30 أكتوبر لغاية 11 نوفمبر من العام الجاري.

وقد اختار اتحاد الطائرة الدوحة لإقامة المعسكر الخارجي نظراً للحصول على فرصة مواجهة فرق قوية، حيث يتطلع منتخبنا من هذا المعسكر إلى الوصول للجاهزية التامة قبل انطلاق البطولة العربية، وخاصة أنها تقام على أرض المملكة ويرغب منتخبنا للتتويج بلقبها.

ويخوض منتخبنا خلال الوقت الحالي فترة الإعداد المحلي بانتظام جميع اللاعبين في التدريبات، حيث يتطلع المدرب الأرجنتيني البيرتو اليقيتا إلى تحضير المنتخب بالشكل الأمثل قبل التحدي العربي، في ظل الآمال الكبيرة الموضوعة على عاتقه للمنافسة على اللقب.

وقد أجريت قرعة البطولة التي أوقعت منتخبنا الوطني ضمن المجموعة الأولى التي تضم كل من منتخبات عمان والعراق وتونس، فيما ضمت المجموعة الثانية كل من منتخبات الكويت وقطر والسعودية والأردن.

وقد أغلق مؤخراً باب التسجيل للبطولة بإعلان 8 اتحادات عربية عن رغبتها في المشاركة ضمن منافسات هذا التجمع العربي الذي تستضيفه البحرين بعد أكثر من عقد عن آخر استضافة للبطولة في المملكة.