يعرب مجلس النواب عن إدانته البالغة واستنكاره الشديد للاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة والتي أسفرت عن وقوع محرقة بشعة في مخيم جباليا للاجئين شمالي قطاع غزة، أثر الغارات الوحشية التي قام بها الجيش الاسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين الأبرياء والجرحى والمصابين، باعتبارها انتهاكًا صارخًا للمواثيق الحقوقية والاتفاقيات الدولية وقواعد القانون الدولي الإنساني، والقيم والأعراف الإنسانية كافة.

ويؤكد المجلس ضرورة التدخل العاجل لضمان الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وفرض تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة بحماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل كامل وآمن ومستدام ودون عوائق، وإنهاء الحرب المدمرة والمستمرة.

ويشيد المجلس بما جاء في الخطاب الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، خلال تفضل جلالته بافتتاح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي السادس، بوجوب الوقف الفوري للحرب في قطاع غزة، وباستئناف كافة المساعي الدبلوماسية للأخذ بالحلول السلمية، وصولاً لتحقيق السلام العادل والشامل والقائم على حل الدولتين، وفق القرارات والمبادرات التاريخية التي يجب الإيفاء بها.

ودعم دعوة مملكة البحرين، التي تبناها الاجتماع الأخير للقمة العربية، لعقد مؤتمر أو اجتماع موسع وعاجل يعيد الأمل في تحقيق السلام المنشود.