دعت لخلق قنوات للتنسيق بين المنظمتين لتحقيق الأهداف المشتركة

أكدت الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين أهمية تعزيز التعاون بين منظمة الأمم المتحدة ومجموعة العشرين وتنسيق السياسات لمعالجة التحديات العالمية بشكل أكثر شمولية وفعالية، مما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة، وتعزيز السلم والأمن الدوليين، خاصة مع إمكانية مشاركة مجموعة العشرين في دعم أهداف التنمية المستدامة المعتمدة في الأمم المتحدة، مما يساعد على تسريع تحقيقها.

جاء ذلك لدى مشاركة الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين ممثلة بسعادة الدكتور بسام إسماعيل البنمحمد عضو مجلس الشورى، وسعادة النائب حسن إبراهيم حسن، في اجتماع اللجنة الدائمة لشؤون الأمم المتحدة، والذي عقد اليوم (الأربعاء)، ضمن أعمال الجمعية العامة الـ 149 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة، المنعقدة في مدينة جنيف بالاتحاد السويسري، حيث بحثت موضوعًا بعنوان: "الأمم المتحدة ومجموعة العشرين: التكامل أم التكرار".

ولفتت الشعبة البرلمانية إلى أن اللجنة الدائمة لشؤون الأمم المتحدة أوجدت قنوات للتنسيق من شأنها أن تضمن التكامل بين المنظمتين ويوفر الجهود المتكررة والموارد، مبينة أن التحديات التي يشهدها العالم تتطلب تعزيز المساعي والجهود المشتركة لتحقيق الأهداف والتطلعات التي تصب في تحقيق الاستقرار والازدهار للجميع.

وذكرت الشعبة البرلمانية أن مجموعة العشرين يمكنها أن تُعزز المبادرات التي تُطرح في الأمم المتحدة، مثل قضايا المناخ، والتنمية المستدامة، مما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة بشكل أكثر فعالية.

ودعت الشعبة البرلمانية لخلق قنوات حوار في القضايا الاقتصادية والمالية، وخاصة فيما يتعلق بمناقشة موضوعات مثل تغير المناخ والتنمية المستدامة، مبينة أنَّ مملكة البحرين تؤكد باستمرار دعم ومساندة الجهود الدولية المشتركة، واعتماد الحوار الدبلوماسي الإيجابي، الذي يعود بالخير والنفع على الدول والشعوب كافة.