دشنت جمعية الشباب والتكنولوجيا برنامجها التدريبي للعام الجاري من خلال إطلاق سلسلة من الدورات التدريبية المتنوعة، حيث نظمت الجمعية بالتعاون مع مركز الموهوبين التابع لوزارة التربية والتعليم أولى الدورات التدريبية من خلال ورشة تخصصية لتصميم الألعاب الإلكترونية باستخدام برنامج "Kodu Game Lab"، للفئة العمرية من صف الرابع ولغاية السادس ابتدائي، وذلك بمقر مركز الموهوبين في محافظة المحرق.

من جانبها صرحت عضوة جمعية الشباب والتكنولوجيا منسقة البرنامج التدريبي تسنيم يوسف أن البرنامج يهدف إلى تشجيع الطلبة على الإبداع في جو العمل الجماعي، وتحفيزهم على الانخراط في مجال تقنية المعلومات، والتعرف على عالمه الواسع عن قرب.

وذكرت أن ورشة العمل تتيح للمشاركين اكتشاف الميول الذاتية في مجال تصميم الألعاب، من خلال تصميم لعبة خاصة بهم عن طريق البرنامج، عن طريق تدريبهم بشكل ممتع على التقنيات اللازمة للتحكم بالبرنامج، مما يتيح للمشاركين فتح آفاق التخيل والإبداع في تصميم اللعبة.


وأشارت تسنيم يوسف إلى أن ورشة العمل تتيح العديد من المميزات منها تطوير المشروع لتقديمه في مسابقة كأس التخيل العالمية التي تنظمها شركة مايكرسوفت العالمية، بالإضافة إلى تعريف المشاركين على أعمال الرواد في مجال الألعاب وعلى طبيعة المسابقات العالمية في هذا المجال وكيفية الوصول لها.