نظمت محافظة العاصمة الأصبوحة النسائية بعنوان "التغذية الصحية في رمضان"، ضمن فعاليات النسخة السادسة من برنامج "أمة محمد صلى الله عليه وسلم" الذي يقام بدعم من بنك البحرين الإسلامي، بحضور عدد من العنصر النسائي من أهالي محافظة العاصمة وممثلات عن مؤسسات المجتمع المدني.

واشتملت الأصبوحة على محاضرة تثقيفية حول العادات الصحية في تناول الطعام وكيفية التكيف مع الأمراض المزمنة خلال شهر رمضان، حاضر فيها من إدارة الشؤون الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية د.علياء خميس، وأخصائية التغذية من مستشفى الكندي.

وأعربت مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشئون المجتمع فاطمة الغتم، عن تمنياتها بالتوفيق لجميع المشاركات، مؤكدة أن مثل هذه الندوات والورش تنعكس إيجابياً على العنصر النسائي في زيادة الوعي بالتغذية الصحية خلال شهر رمضان الفضيل، مبينةً أن تفاعل المشاركات في الأصبوحة يدل على مدى تجاوبهن مع مضامينها وانعكاسها بالإيجاب عليهن.



المحاضرات، أكدن أن الأصبوحة شهدت تفاعلاً كبيراً من قبل المشاركات فيها من خلال مشاركتهن في النقاشات والتجاوب مع المحاضرات، مقدمات نصحهن للحاضرات بضرورة بدء الصيام في شهر رمضان الفضيل بنظام غذائي صحي.

وأضفن أنه ينبغي على الصائم تناول الطعام على فترات محددة وثابتة لتنظيم الشهية وعملية الهضم لمساعدة الجسم على الاحتفاظ بطاقته طوال فترة الصيام.