اطلع وزير شؤون الكهرباء والماء عبدالحسين بن علي ميرزا بمكتبه على استعدادات وترتيبات المعرض والمنتدى الاستثماري الأول للطاقة الشمسية الذي سيعقد في الفترة من 17 لغاية 19 سبتمبر القادم بمركز البحرين الدولي للمعارض تحت رعاية وزير شؤون الكهرباء والماء وبتنظيم من AGE وجمعية المهندسين البحرينية ووحدة الطاقة المستدامة.

وجاء ذلك خلال استقبال الوزير للرئيس التنفيذي لشركة AGE المهندسة أميرة الحسن، والمستشار السابق لوزارة الطاقة في المملكة الأردنية الهاشمية محمد الدباس، وبحضور عدد من المسؤولين بوحدة الطاقة المستدامة.



وفي هذا الصدد أشاد الوزير ميرزا بجهود المنظمين في الإعداد والتنظيم لهذا المنتدى، مؤكداً أن السواعد الوطنية ورواد الأعمال يشكلان ركيزة اقتصادية هامة من ركائز النمو الاقتصادي كونها تسعى لتحقيق تفعيل لمبادئ الشراكة المجتمعية، وأن تنظيم مثل هذه النوعية من المؤتمرات التي تقام لأول مرة في مملكة البحرين هو إنجاز رائد يؤكد نتائج الازدهار الاقتصادي الذي تنعم به مملكة البحرين في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المفدى وبدعم من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ومساندة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأضاف الوزير أن مملكة البحرين تحظى بمناخ اقتصادي مشجع للاستثمارات بالإضافة إلى ما تمتلكه من مقومات تميزت بها على مر العصور جعلتها مرفأ مالياً لحركه التجارة في الشرق الأوسط.

وتابع الوزير بأن هذا المنتدى الاستثماري الأول يأتي تطبيقاً لمفهوم الشراكة المجتمعية بين مؤسسات القطاع الخاص ووزارات الدولة من أجل تطبيق التشريعات السياسية لتفعيل استخدامات الطاقة المستدامة بما يحقق راحة ورفاهية المواطن ويفتح آفاق الاستثمار امام مشروعات واعدة تعنى بخلق فرص عمل وتطوير الحركة الاقتصادية لرؤوس الاموال الوطنية.

وبدورها تقدمت المهندسة أميرة الحسن بالشكر والتقدير إلى الوزير لتفضله برعاية هذه الفعالية الهامة وللمسؤولين في وحدة الطاقة المستدامة على تعاونهم في إقامة مثل هذا المعرض والمنتدى.

وبإمكان الراغبين في المشاركة التواصل مع المنظمين على هاتف 77161012 أو البريد الالكتروني [email protected] أو زيارة الموقع الالكتروني www.steeb2017.com