قال رئيس قسم الحدائق والمتنزهات في بلدية المنطقة الشمالية م.حسين الصفار إنه من المؤمل الانتهاء من زراعة شتلات الزهور الموسمية في شوارع ودوارات المنطقة الشمالية قبل شهر ديسمبر استعداداً لاحتفالات المملكة بالأفراح الوطنية، مشيراً إلى زراعة 180 نخلة على جوانب ووسط شارع الشيخ حمد، فضلاً عن زيادة الرفعة الخضراء بداية من المدخل الجنوبي لمدينة حمد.

وأضاف "انتهى قسم المنتزهات والحدائق من إعداد أحواض الزراعة في التقاطعات الرئيسة في العديد من المناطق من ضمنها المداخل الشمالية والجنوبية لمدينة حمد وشارع ولي العهد شاملاً دوار ولي العهد وشارع البديع استعداداً لزراعة 200 ألف زهرة موسمية شتوية بالتزامن مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد وعيد الجلوس".

وبيّن أن بلدية المنطقة الشمالية بدأت بزراعة 37 ألف شتلة في اليوم الأول من موسم زراعة الأزهار الموسمية بعد أن هيأت البلدية الأحواض والمساحات الزراعية والدوارات استعداداً للزراعة.



وأوضح أن أعمال الزراعة التجميلية للشوارع العامة التي تمت خلال 2017 انقسمت إلى ثلاثة أقسام بكلفة تقريبية تبلغ 50 ألف دينار.

وتابع "بدأنا بزيادة الرقعة الخضراء بإضافة مساحات تجميلية في الشوارع العامة والتي تركزت في منطقة مدينة حمد في خطوات مرحلية بالتركيز على الزراعة الجانبية لشارع الشيخ حمد".

وأضاف "تتم إعادة تأهيل وزارعة الجزيرة الوسطى من شارع الشيخ حمد في عدد من التقاطعات منها من دوار 18 إلى دوار 17 كنموذج إلى جانب إعادة تصميم 5 دوارات بمدينة حمد ومازال العمل جاري لاستكمال أعمال تطوير ثلاثة دوارات إضافية خلال العام 2017".