أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن اختتام فعاليات النسخة الثانية من "مهرجان البحر" الذي تمت إقامته في الفترة 26 أكتوبر - 4 نوفمبر الجاري بخليج البحرين والذي تمكن من استقطاب 19 ألف شخص من المواطنين والمقيمين والزوار من دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة.

وحظي الزوار من كافة الأعمار بتجربة عائلية فريدة من نوعها اشتملت على العديد من الفعاليات الممتعة الداخلية والخارجية كألعاب الواقع الافتراضي، واستعراضات حية، ومحاكاة ركوب الأمواج وغيرها الكثير وتمكنوا أيضاً من الاطلاع على الحرف والصناعات التقليدية المتعلقة بالبحر التي عرضت الماضي باستخدام التكنولوجيا الحديثة بغرض المحافظة عليها للأجيال القادمة.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض "إنه لمصدر فخر واعتزاز لنا أن نشهد استمرار نجاح "مهرجان البحر" عاماً بعد عام، حيث استقطب المهرجان العائلي، طوال فترة إقامته على مدى 10 أيام، آلاف الزوار للبحرين من دول الخليج العربي والمنطقة كما تم استعراض تاريخ البحرين العريق المرتبط بمهنة أجدادنا في البحر".


وأشار إلى أنه "تسعى الهيئة إلى استضافة مثل هذه الفعاليات الفريدة التي تحيي إرث البحرين وتوفر أحداثاً مثيرة لجميع أفراد العائلة، فضلاً عن جذب السياح من دول الخليج المجاورة"

وهدف "مهرجان البحر" إلى الترويج وتسليط الضوء على تاريخ المهن والحرف البحرينية المتعلقة بالبحر، إضافة إلى استخدام التقنيات الرقمية المتطورة. ويأتي تنظيم هيئة البحرين للسياحة والمعارض للمهرجان في ظل إستراتيجيتها الهادفة لتطوير وتعزيز القطاع السياحي تحت شعار "بلدنا بلدكم" والتي تساهم في تحقيق الرؤية الاقتصادية للمملكة لعام 2030.