بدأت بلدية المنطقة الجنوبية، بأعمال إنارة ممرات السوق الشعبي بمدينة عيسى، حيث أكد مدير عام البلدية عاصم عبداللطيف أن المرحلة الأولى من المشروع انطلقت بداية نوفمبر الجاري وتنتهي في 15 ديسمبر المقبل، من أصل 4 مراحل بكلفة 30 ألف دينار.

وأشار إلى أن أعمال الإنارة ستشمل مواقف السيارات في الجزء المحصور بين المركز اللبناني وهوم إلكترونكس، لتلبية متطلبات مرتادي السوق ومستأجري المحلات، حيث من المتوقع بعد الانتهاء من المشروع أن ترتفع حركة البيع والشراء في الفترة المسائية بشكل ملحوظ.

ولفت عبداللطيف، إلى أن هذه الخطوة لاقت صدى وارتياحاً كبيراً من مستأجري المحلات، وخصوصاً أن السوق ومنذ أن تسلمت مسؤوليته بلدية المنطقة الجنوبية كان يفتقر إلى الكثير من الخدمات ومن بينها الإنارة والمراوح ودورات المياه.



وكشف عن البدء في تركيب الكاميرات الأمنية في السوق، حفاظاً على الأمن والسلامة العامة لكل من يزاول نشاطه فيه أو يرتاده من المواطنين والمقيمين والزوار من داخل مملكة البحرين وخارجها.

وفيما يتعلق بتوفير المزيد من دورات المياه، ذكر أنه سيتم مع مطلع يناير 2018، البدء بإنشاء 12 من دورات المياه للرجال والنساء، وتوفير دورات مياه لذوي الاحتياجات الخاصة، انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني التي تهتم بهذه الفئة وتحظى بكل الاهتمام من قبلنا.

وأكد مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية، أن السوق الشعبي في مدينة عيسى سيشهد نقلة نوعية على مستوى تقديم الخدمات، حيث سيتم قريباً البدء في تكييف المجمع الجديد في السوق، ما سيساهم في زيادة الحركة التجارية خصوصاً في فصل الصيف.