تعلن الإدارة العامة للمرور ، أنه وبمناسبة انعقاد القمة العربية الثالثة والثلاثين في مملكة البحرين وضمانا لانسياب الحركة المرورية ، فمن المقرر تنظيم الحركة المرورية في عدد من الشوارع والطرق الرئيسية يومي 15 و16 مايو 2024 بما قد يستدعي عمل بعض التحويلات المرورية بشكل مؤقت وعلى فترات محددة.

وأوضحت أنه خلال الفترتين الصباحية والمسائية من يوم الأربعاء 15 مايو ، سيتم تنظيم الحركة على الشوارع من تقاطع مطار البحرين الدولي لغاية ضاحية السيف. ويمتد تنظيم الحركة المرورية يوم الخميس 16 مايو على ثلاث فترات صباحية ومسائية وتشمل الشوارع من تقاطع مطار البحرين الدولي لغاية شارع الزلاق ، دوار قصر الصخير.

وفي اطار العمل على تسهيل الحركة المرورية لكافة المواطنين والمقيمين ، نصحت الإدارة العامة للمرور باستخدام عدد من الشوارع البديلة ، لافتة في هذا الصدد إلى أنه يمكن للقادمين من المحافظة الجنوبية والمحافظة الشمالية ، استخدام شارع الشيخ عيسى بن سلمان ، شارع الشيخ سلمان ، شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح ، كما يمكن للقادمين من محافظة العاصمة استخدام شارع الفاتح ، شارع الحكومة ، والشوارع الداخلية فيما يمكن للقادمين من محافظة المحرق ، استخدام جسر الشيخ خليفة بن سلمان ، شارع الحوض الجاف ، شارع عراد ، شارع ريا ، وشارع الشيخ سلمان بالمحرق وجسر الشيخ حمد. كما يمكن لأهالي البسيتين والمناطق القريبة ، استخدام جسر الشيخ حمد ولأهالي الدير وسماهيج وقلالي والحد والمناطق القريبة استخدام جسر الشيخ خليفة بن سلمان.

ودعت الإدارة العامة للمرور ، مستخدمي الطريق إلى المشاركة الفاعلة في إنجاح الخطة المرورية من خلال الالتزام بالتعليمات والإرشادات التي تصدر من رجال المرور ورجال الأمن لتسهيل حركة المرور واتخاذ طرق وشوارع بديلة خلال الأوقات المعلن عنها ، مع الإشارة إلى أننا سنوافيكم في وقت لاحق ، بما يستجد في هذا الشأن من ارشادات وتعليمات مرورية.