أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، دور اللجنة التنسيقية العليا بين المجالس البلدية والوزارات المعنية في تعزيز قنوات التواصل بين الحكومة ممثلة في أجهزتها التنفيذية والمجالس البلدية للعمل على إقرار وتنفيذ أولويات المشاريع الخدمية والتي تصب مباشرة في خدمة المواطن والمقيم.

وترأس خلف اجتماع اللجنة، بحضور رؤساء المجالس البلدية ورئيس مجلس أمانة العاصمة ووكيل الوزارة لشؤون البلديات د.نبيل ابو الفتح، ووكيل الوزارة لشؤون الأشغال أحمد الخياط ووكيل وزارة الصحة د.وليد المانع.

ورحب وزير الأشغال بوكيل وزارة الصحة، مشيداً بالمساعي والجهود الحثيثة والتعاون المثمر الذي تبذله وزارة الصحة في تنفيذ العديد من المشروعات الصحية الحيوية المهمة بالمملكة إلى جانب المشروعات المشتركة مع وزارة الأشغال والتي يتم العمل على تنفيذها خلال المراحل المقبلة.


وأكد خلف على اهتمام الوزارتين البالغ بتنفيذ التوجيهات السامية للقيادة الحكيمة ورؤاها التطويرية تجاه العمل على تنفيذ عدد من المرافق والمشاريع الصحية البارزة والتي ستسهم في التخفيف من الضغط الواقع حالياً على الخدمات الصحية في كافة المناطق، بجانب توفير الاحتياجات الطبية والمتطلبات العلاجية والخدمات المتخصصة لصالح المواطنين والمقيمين بالمملكة.

وخصصت اللجنة اجتماعها لاطلاع المجالس البلدية وامانة العاصمة على سير العمل في المشاريع الصحية، حيث استعرض وكيل وزارة الصحة المشاريع الصحية المزمع عملها في مختلف المحافظات وسير العمل فيها ونسب الإنجاز ومراحل الانتهاء منها والمواعيد المتوقعة لتسليم هذه المشاريع للمنتفعين من الخدمات الصحية. وأكد وكيل وزارة الصحة على أهمية دور المجالس البلدية ومجلس أمانة العاصمة باعتبارهم شريكاً أساسياً لتنفيذ المشاريع الطبية وباعتبارهم صوت المواطن الذي من خلاله تقوم الوزارة بتحديد احتياجاتها من المشاريع الصحية والخدمات المرافقة لها.

وأشاد بدور وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والقائمين عليها في التعاون مع وزارة الصحة ودعمها لتسهيل إجراءات إصدار تراخيص المشاريع الطبية والسعي لحلحلة المعوقات والتحديات التي تواجه أحياناً تنفيذ بعض المشاريع.