أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "وورك سمارت" للتدريب والتطوير أحمد الحجيري، عن إطلاق برنامج تدريبي خاص بأصحاب ورواد الأعمال والمديرين التنفيذيين على اختلاف مستوياتهم من البحرينيين في القطاع الخاص، مشيراً إلى أن هذا البرنامج المقدم بالتعاون مع شركة كابلان جينسيز العالمية يهدف إلى تزويد المتدربين بأحدث الطرق العلمية والمهارات اللازمة لإدارة العمل بأعلى كفاءة ممكنة، وبما يسهم في نهاية المطاف في مواجهة التحديات الاقتصادية وتحفيز الاقتصاد الوطني.

وقال الحجيري إن البرنامج الذي يأتي تحت اسم "تطويري" مدعوم بشكل كامل من قبل صندوق العمل "تمكين"، وهو يواكب الخطط الوطنية الرامية إلى تعزيز الاستثمار في تدريب وتطوير الكوادر البحرينية وتزويدها بالمعارف والمهارات وفقاً لأحدث المعايير العالمية.

وأضاف أن ورش العمل والمحاضرات واللقاءات ضمن البرنامج ستبدأ خلال الفترة القريبة القادمة، مبيناً أن التدريب النوعي الذي يقدمه إضافة إلى مستوى المشاركين فيه من محاضرين ومتدربين يتطلب ترتيبات على مستوى عالٍ من الدقة والاحترافية يعمل فريق التدريب المتخصص في "وورك سمارت" على صياغتها وتنفيذها وضمان جودتها. وأوضح الحجيري أن محاور برنامج "تطويري" ستشمل بالدرجة الأولى التدريب على المحاسبة وقراءة البيانات المالية والمحاسبة الضريبية، إضافة إلى محاور أخرى من بينها تخطيط الموارد البشرية، ونظم المعلومات الإدارية.



وأشار إلى أن تصميم هذا البرنامج التدريبي جاء بناء على معرفة دقيقة لاحتياجات مؤسسات الأعمال البحرينية خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وكيفية مساعدة القائمين على تلك المؤسسات على تحقيق أهدافهم وتنفيذ خططتهم الاستراتيجية، وبلوغ معدلات النمو والأرباح المخطط لها. وأكد الحجيري الحرص على استقطاب مدربين عالميين من شركة كابلان جينسيز المشهورة عالمياً في مجال تقديم الاستشارات والتدريب لرجال ومؤسسات الأعمال، ليكونوا وجهاً لوجه مع رجال الأعمال البحرينيين والمديرين التنفيذيين وقادة الفرق في جلسات وورش عمل برنامج "تطويري".