أعلن كل من مركز تفوق الاستشاري للتنمية والنادي العالمي للإعلام الاجتماعي، عن إطلاق برنامج تدريبي جديد يهدف لتزويد 450 شاباً بحرينياً بمهارات الاستخدام الأمثل للإعلام الاجتماعي في مجال ريادة الأعمال.

ويتضمن البرنامج الذي يأتي بعنوان "يلا سوشال 18" ورشة عمل تجري إقامتها في جمعيات خيرية ومهنية بمختلف مدن وقرى البحرين، بشراكة استراتيجية مع صندوق العمل "تمكين" وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP".

وقالت المدير العام لمركز "تفوق" مريم الرويعي، إن "يلا سوشال" يأتي في إطار عمل المركز على بناء قدرات المجتمع المدني وتعزيز الشراكة الفاعلة مع مؤسساته، معربةً عن تفاؤلها بأن يُمثل هذا البرنامج الطموح باكورة تعاون دائم وفاعل مع النادي العالمي للإعلام الاجتماعي.



وأشارت إلى أن أهمية البرنامج تأتي نظراً لتنفيذه مع مجموعة من جمعيات المجتمع المدني المنتشرة في قرى ومدن بحرينية مختلفة بما يخدم الفئات المستهدفة من تلك الجمعيات من ناحية و يتيح الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الشباب من ناحية أخرى، إضافة إلى اعتماد الإعلام الاجتماعي كحامل وناقل لرسالة التمكين والتدريب والتحفيز، وبما يتيح أوسع انتشار وأثر إيجابي ممكن.

فيما قال الرئيس الشريك للنادي العالمي للإعلام الاجتماعي علي سبكار، إن البرنامج موجه بشكل أساسي لرواد الأعمال وغيرهم من شرائح الشباب تحديداً الراغبين بتطوير مشاريعهم وأوضاعهم المهنية والوظيفية، والتعرف على الإمكانيات الكبيرة التي توفرها منصات الإعلام الاجتماعي في حال استثمارها بالطريقة المثلى.

وأوضح أن البرنامج سينطلق 20 يناير في افتتاح كبير يحضره جميع الشركاء ويجري خلاله تقديم شرح عن محاور البرنامج وأماكن عقد ورش العمل.

وأشار سبكار إلى أن النادي قرر بدء العام الجديد 2018 بطرح هذا البرنامج الجديد بهدف التعرف عن قرب على احتياجات الشباب البحريني من الإعلام الاجتماعي، وتلبية تلك الاحتياجات بفاعلية من خلال سلسلة المؤتمرات واللقاءات وورش العمل الذي سينظمها النادي خلال العام الجاري.

بدوره، أشار المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى البحرين أمين الشرقاوي إلى أن دعم الأمم المتحدة لهذا البرنامج يأتي في إطار إدراك أهمية الإعلام الاجتماعي في التعريف بأهداف التنمية المستدامة، والدفع بالأنشطة التي من شأنها تنفيذ هذه الأهداف على أرض الواقع، مشيداً بالشراكة الدائمة مع النادي العالمي للإعلام الاجتماعي من خلال فعاليات ومؤتمرات وورش عمل ناجحة نتج عنها مخرجات وتوصيات مثمرة.