اجتاز 8 من أصل 9 صيادلة يمثلون القطاع الخاص في أول امتحان هذا العام لتراخيص مزاولة مهنة الصيدلة وفقاً لأحكام قانون تنظيم مهنة الصيدلة والذي يشترط أن يجتاز طالب الترخيص اختباراً خاصاً قبل الحصول على ترخيص مزاولة مهنة الصيدلة، والذي أجرته الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في مقرها الكائن في ضاحية السيف، الخميس.

ويعد هذا الامتحان الأول لهذه السنة والامتحان الأخير المعد من قبل لجنة امتحانات مزاولة مهنة الصيدلة حيث ستتوجه الهيئة إلى عقد الامتحانات الإلكترونية عن طريق شركة (Prometric) للتسهيل على الصيادلة لتقديم الامتحان في البلد الموجودين فيه.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم إعداد الامتحان من قبل لجنة مشكلة من عدة أعضاء صيادلة من ذوى الخبرة ويمثلون عدة قطاعات بالمملكة ووفقاً لقرار صادر من قبل الرئيس التنفيذي للهيئة وبناء على موافقة رئيس المجلس الأعلى للصحة.



وتختص اللجنة بإعداد واعتماد النسخة النهائية للامتحان والمشاركة في أعمال مراقبة وتصحيح الامتحان ومراجعة النتائج قبل تقديمها للرئيس التنفيذي بالهيئة لاعتمادها.

الجدير بالذكر بأنه يتم عقد امتحان الصيادلة ثلاث مرات في السنة في أشهر يناير ومايو وسبتمبر حسب الجدول المعلن عنه من قبل الهيئة.