أكد النائب عيسى الكوهجي أن ميثاق العمل الوطني "كان تأسيساً لمرحلة جديدة في تاريخ هذا الوطن سطرت صفحات مشرقة من الإنجازات الهائلة و أحدث نقلة نوعية على كافة الأصعدة والمجالات ومكن البحرين من تبوؤ مركز متقدم في التنمية الشاملة ومكانة متميزة في مصاف الدول الديمقراطية المتطورة جعلتها موضع تقدير وإعجاب كبير من قبل دول العالم".

ورفع الكوهجي التهاني والتبريكات لجلالة الملك المفدى، وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي ولي العهد بمناسبة ذكرى التصويت على الميثاق.

وقال الكوهجي، في بيان الثلاثاء، إن الميثاق "عكس عزماً وإصراراً شديدين من عاهل البلاد المفدى على المضي قدماً بالبلاد إلى مراحل أكثر تقدماً، كما شكل استراتيجية متكاملة وعبقرية للتعامل مع معطيات الحاضر وتحقيق تطلعات المستقبل، حيث استوعب كل فئات وأطياف المجتمع وحث الجميع على المشاركة الفاعلة والمساهمة الناجزة في مسيرة العمل الوطني البناء".



وأضاف أن "الإجماع الشعبي على الميثاق لم يكن من فراغ أو وليد صدفة وإنما كان نتاج إيمان راسخ بما يتضمنه الميثاق من مبادئ تعبر بوضوح عن إرادتهم وتلبي تطلعاتهم وتسهم في الوصول للمستقبل الذي يريدونه لأنفسهم ولدولتهم".

وشدد على أن الميثاق "سيظل حاضراً لأنه كان المرتكز الصلب والمرجع الشامل لما وصلت إليه البحرين من نهضة وتقدم ورقي في مختلف المجالات، وتوفير مناخ ثري من الحرية والإبداع في مختلف الميادين".