أعرب رئيس مجلس النواب أحمد الملا، أن مبادئ ومواد واستشرافات الميثاق، هي قيم وطنية، عصرية ومتجددة، من اللازم أن تكون حاضرة على الدوام، وأن نجدد العزم على مواصلة العمل والإنجاز، وأن ننقلها للأجيال القادمة، وأن نستذكر جهود الرجال الأوفياء من رئيس وأعضاء اللجنة العليا لصياغة ميثاق العمل الوطني.

وأعرب الملا، عن خالص الشكر وعظيم الامتنان لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، على رعايته السامية لمؤتمر "ميثاق العمل الوطني" الذي ينطلق صباح الخميس، بتنظيم من مجلس النواب، وبالتعاون مع المعهد الدولي للسلام.

وأشار إلى أن إقامة المؤتمر، بالتزامن مع احتفالات مملكة البحرين بالذكرى السابعة عشرة لميثاق العمل الوطني، مناسبة وطنية هامة، لمشروع وطني يجسد روح هويتنا الوطنية الجامعة، وأسس نهضتنا الحديثة الشاملة، وأن نتوقف عند المحطة التاريخية، التي أعلنت عن المشروع الإصلاحي، والذي حقق بأن تلتقي الإرادة الملكية السامية، مع الإجماع الشعبي الوطني، بنسبة (98.4%).



وأضاف الملا، أن المجلس النيابي، بصفته أحد أبرز إنجازات ميثاق العمل الوطني، وإذ يحتفل بهذه المناسبة الوطنية المجيدة، فإنه يعبر عن بالغ الإجلال والإكبار لمشروع العاهل المفدى في الميثاق، الذي مهد الطريق للمشروع التحديثي الشامل، وفي كافة مجالات التنمية المستدامة.

وأعرب رئيس مجلس النواب عن شكره وتقديره لجميع المشاركين، والمتحدثين، والضيوف الكرام، من داخل وخارج مملكة البحرين، الذين سيشرفونها في هذا المؤتمر.