أكدت مدير إدارة مشاريع البناء بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني مريم أمين، أن الوزارة بدأت بتنفيذ أعمال إنشاء طابق إضافي في مبنى أكاديمي قائم بمدرسة السلام الابتدائية للبنات في منطقة جدحفص، ضمن متطلبات وزارة التربية والتعليم لاستيعاب الزيادة في عدد الطالبات بالمنطقة.

وأضافت أن مساحة الطابق الإضافي تبلغ 812 متراً مربعاً، حيث يتكون من 8 فصول وغرفة للمشرفة ومخزن، بالإضافة إلى إنشاء غرفة للخزانات ومضخة جديدة بالإضافة إلى بعض الأعمال الخارجية والكهروميكانيكية ذات الصلة.

وأشارت أمين، إلى أنه سيتم استخدام مواد صديقة للبيئة تفعيلاً لمبادرة المباني الخضراء من خلال استخدام الطابوق والأسقف العازلة للحرارة وزجاج النوافذ المزدوج والمصابيح الموفرة للطاقة (LED).



يذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة مجموعة المؤيد للمقاولات بكلفة تبلغ 347,650 ديناراً على أن تبلغ مدة تنفيذ المشروع 12 شهراً.

ودعت أمين القائمين على تنفيذ المشروع، إلى ضرورة اتخاذ أقصى درجات الأمن والسلامة للطالبات خلال فترة التنفيذ، علماً بأنه تم إنشاء مدخل خارجي للعمال منفصل عن مبنى المدرسة القائم، كما تمت مراعاة أوقات العمل لتكون بعد الدوام الرسمي لتفادي إزعاج الطالبات أثناء الدراسة مع مراعاة قاطني المنطقة حيث تم استئجار أرض خلف المدرسة لوضع معدات البناء كون المدرسة تقع في وسط الأحياء السكنية.