نظمت اللجنة التعليمية بجمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية – رعاية اليتيم – دورة العداد الصيني قدمتها أخصائية تعديل السلوك والتعليم باللعب إبتسام زاير علي بهدف تنشيط خلايا الدماغ مما يساعد على تنمية الذكاءات المتعددة لدى الطفل وتحقيق الدقة والسرعة في العمليات الحسابية الذهنية، مع تقوية الذاكرة البصرية والسمعية للطلاب المشاركين في الدورة والبالغ عددهم 20 طفلاً ممن تترواح أعمارهم بين 7 و11 سنة.

وتناولت الدورة التي أقيمت على مدار 6 حلقات تدريبية عدة محاور فنية وضعتها المدربة ومنسقة الدورة فائزة عبدالله، وشملت التعرف على العداد الصيني وكيفية معرفة قيمة الخرزات واستخداماتها، بالإضافة إلى تدريب الطلاب يومياً على العدد العكسي بهدف تنشيط الدماغ.

ويعتبر العداد الصيني إحدى الأدوات التي تساعد على تنمية الذكاء الحسابي للطفل لكونه وسيلة مهمة تعطي الدماغ فرصة لسعة الخيال وتشغيل فصي الدماغ لدى الطفل مما يلعب دوراً في تغيير الشخصية، وإحداث بعض التغيرات بالذاكرة الفوتوغرافية.

من جهتها قالت زهرة الديلمي المدير بالعام بالجمعية: "نواصل حرصنا على تقديم برامج متميزة وفريدة من نوعها على المستوى التعليمي والصحي والاجتماعي سعياً منا في تقديم خدمات رائدة لأبنائنا الأيتام"

وتضيف الديلمي " تقوم دورة العداد الصيني على طرح طريقة حساب غير تقليدية للطلاب مما يساعدهم على تحسين مستويات الإدراك وتقوية الذاكرة والسرعة في استخدام الحواس عبر تشكيل قدرة عالية من التفكير والتركيز".

وتأتي هذه الدورة ضمن الأنشطة النوعية والمتميزة للجنة التعليمية بجمعية الكوثر والساعية إلى تطوير المهارات والقدرات لدى منتسبي الجمعية ورفع مستوى التحصيل الدراسي والأكاديمي من خلال طرح برامج متسقة مع هذه الرؤية.