أكدت الشيخة مرام بنت عيىسى آل خليفة، مدير عام مكتب صاحبة السمو الملكي قرينة عاهل البلاد المفدى، على الاهتمام الكبير الذي يحظى به القطاع الفني في البحرين، لافتة إلى أن الفنانين يحظون بكل الدعم الذي يؤهلهم للانطلاق للعالمية والتعريف بالمخزون الفني الذي يعبرون عنه.
وأعربت عن تمنياتها بأن تصبح البحرين وجهة سياحية للفن في ظل الاهتمام الكبير بالمشاركة في المعارض الفنية المقامة في البحرين من قبل فنانين من مختلف دول العالم.
وقالت الشيخة مرام لـ"بنا"، على هامش المؤتمر الصحافي للإعلان عن تفاصيل النسخة الثالثة لمعرض فن البحرين عبر الحدود الأحد: "إن البحرين تزخر بالفن والفنانين، واستمرار المعارض الفنية دليل على أن الذائقة الفنية في البحرين في تطور مستمر، وأنها متعطشة لمواكبة مستجدات القطاع الفني".
وأكدت أن التحضير لإطلاق النسخة الثالثة لمعرض "فن البحرين عبر الحدود" لهو دليل على أن هذه الفعالية أصبحت منصة للفنانين للتبادل الفكري والثقافي والتفاعل فيما بينهم، حيث إن هذه الفعالية تجمع بين الفنانين المشاركين من مختلف دول العالم، وهي فرصة قيمة للتعرف على بعضهم البعض وبالتالي إثراء المخزون الفني لكل منهم.
وأشارت إلى أن الهدف الأكبر من تنظيم هذه الفعاليات، هو التعريف بالفن البحريني لاسيما وأن الفن البحريني قدَم في أرقى المستويات وحاز على إعجاب الكثير من المهتمين من مختلف الدول.
وقالت الشيخة مرام: "إن البحرين وجهة سياحية لكثير من القطاعات، ومن الجيد أن تصبح وجهة سياحية للفن، فالمملكة غنية بالثروات الفنية وسنعمل ما بوسعنا لإيصال أعمال الفنانين البحرينيين إلى العالمية، والفن البحريني قادر على التعريف بنفسه والوصول إلى الجميع".
وأضافت أنه خلال برنامج تطوير الفنانين الذي يندرج تحت مظلة "فن البحرين عبر الحدود"، تلقينا ردود أفعال إيجابية في دول مثل الهند وبريطانيا، خاصة وأن مرتادي المعارض التقوا بالفنانات البحرينيات ووجدوهن فنانات قادرات على التعبير عن ذاتهن وفنهن في المحافل الإعلامية والدولية.
كتبت- رشا الإبراهيم