أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، أن مملكة البحرين تشجع المستثمرين من البحرين والولايات المتحدة الأمريكية على توجيه استثماراتهم نحو المشاريع التي تحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، تعزيزاً للشراكة الاقتصادية القائمة بينهما، مؤكداً أن المملكة ترحب بمختلف الشركات الأمريكية ذات الأنشطة المتنوعة لتتخذ من البحرين مقراً لعملياتها في المنطقة.

واستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء بمكتبه في قصر القضيبية، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، جاستن سيبيريل، بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد سفيراً لبلاده لدى المملكة.

وخلال اللقاء، رحَّب الشيخ خالد بن عبد الله بالسفير، متمنياً له طيب الإقامة في مملكة البحرين، والتوفيق في أداء عمله الدبلوماسي والمهام الموكلة إليه بما يضفي إلى مزيد من الرسوخ والمتانة للعلاقات التاريخية التي تجمع مملكة البحرين بالولايات المتحدة الأمريكية الصديقة والممتدة لحوالي 120 عاماً.



ونوَّه بالجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية وبالدور الذي تضطلع به جنباً إلى جنب مع الدول الشقيقة والصديقة، وذلك للمساهمة في حفظ أمن واستقرار المنطقة، والتعاون المشترك من أجل مكافحة الإرهاب الذي يعد خطراً وتحدياً جسيماً يتطلب التصدي له تكاتفاً دولياً وتنسيقاً على أعلى المستويات.

من جانبه، أعرب السفير جاستن سيبيريل عن شكره وتقديره لمملكة البحرين -قيادة وحكومة وشعباً- على ما لقيه من حفاوة الترحيب والاستقبال، مؤكداً سعيه الحثيث للبناء على ما تحقق للحفاظ على المستوى المتميز من العلاقات ولتعزيز التعاون الثنائي القائم بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.