تنطلق الجمعة عند الساعة السادسة مساء "السابعة مساء بتوقيت مملكة البحرين"، منافسات النسخة العاشرة من بطولة القتال الشجاع- بريف، والتي ينظمها اتحاد القتال الشجاع تحت شعار #نهوض_المملكة، بصالة الملاكمة بمدينة الملك حسين الرياضية بالمملكة الأردنية الهاشمية، تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "نتوقع أن تكون نزالات بطولة بريف في نسختها العاشرة قوية وسنعلن فيها عن بطل وزن الريشة"، مضيفاً سموه أن متابعته للتحضيرات الجادة والقوية من قبل المقاتلين المشاركين، أظهرت تحدياً واضحاً سيعكسه الأداء الذي سيقدمونه خلال النزالات، والذي سيبحثون من خلاله عن إجابة واحدة فقط وهي الانتصار، موضحاً أن البحث عن إجابة الفوز في النزالات سيجبر جميع المقاتلين على أن يظهروا بمستوى قتالي عالٍ ويقدموا أداء قوياً لتحقيق ذلك، منوهاً إلى أن جميع المقاتلين يمتلكون قدرات قتالية كبيرة ستكون حاضرة هذا المساء.

وأكد أن النهج مستمر وفق رؤية سموه التي رسمها لهذه البطولة، عبر مواصلة جولاتها حول العالم، لتعزيز التجربة البحرينية التي باتت اليوم محل أنظار الجميع، وما وصلت إليه من نجاحات في رياضة فنون القتال المختلطة، وهذا بفضل رعاية ودعم القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة، والجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بتنفيذ توجيهات القيادة عبر البرامج والخطط التي تنهض بالرياضة البحرينية، والتي تدفعنا نحو إطلاق المزيد من المبادرات لاسيما الرياضية التي تساهم في تطوير وارتقاء هذا الجانب، بما يزيد الفرص لتحقيق البحرين مزيدا من التقدم والازدهار في المجال الرياضي، والذي ينعكس على إحرازها مزيد من النجاحات والمنجزات التي تعزز مكانتها على الساحة العالمية.



وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "إن رغبتنا واضحة في تحقيق مزيد من النجاحات في هذه البطولة، والتي تدفعنا نحو المضي قدماً في تنفيذ الخطة التي وضعناها لهذه البطولة، فنحن مؤمنون بتحقيق الهدف المنشود، بعد أن نجحنا في وضع بصمتنا في رياضة فنون القتال المختلطة العالمية، عبر تحقيق الإنجازات وإطلاق هذه البطولة التي شقت طريقها لتنافس أقوى البطولات"، موجهاً الشكر والتقدير لجميع الجهات الرسمية بالمملكة الأردنية الهاشمية على تعاونها لإقامة البطولة، شاكراً ومقدراً الجهود المميزة التي بذلها فريق العمل التنظيمي لهذه البطولة، ومتمنياً سموه في الوقت ذاته التوفيق والنجاح لجميع المقاتلين المشاركين في هذه النسخة.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لمنظمة خالد بن حمد KHK MMA محمد شاهد أن اتحاد القتال الشجاع يتطلع لتحقيق نجاح جديد لبطولة بريف العاشرة التي تنطلق منافساتها الجمعة، من أجل أن تضاف لسلسلة النجاحات التي حققتها في النسخ الماضية، مضيفاً أن هذه البطولة التي تقام لأول مرة على الأردن تشهد المشاركة الأكبر على مستوى المقاتلين الأردنيين، مشيراً إلى أن ذلك سيساهم في جذب الجماهير الأردنية للتواجد في قلب الحدث، وهذا ما سيعطي البطولة إثارة من نوع آخر، موضحاً أن إقامة البطولة بالأردن جاءت وفق توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لفتح آفاق من التعاون الذي يخدم دعم وانتشار هذه البطولة، متمنياً لجميع المقاتلين التوفيق في نزالات هذا المساء.

سيكون محبو وعشاق رياضة فنون القتال المختلطة في مختلف أنحاء هذه المعمورة، على موعد مع انطلاقة منافسات بطولة القتال الشجاع في نسختها العاشرة مساء الجمعة، والتي تستضيف منافساتها العاصمة الأردنية عمّان، وسط مشاركة 22 مقاتلاً من 14 دولة، هي: الأردن، لبنان، سوريا، الجزائر، بولندا، فرنسا، بريطانيا، البرازيل، إيرلندا، أمريكا، الفلبين، روسيا، فنلندا وجنوب أفريقيا. فهي ليلة ستكون ملتهبة سيشاهد فيها الجميع أقوى المقاتلين الذين سيخوضون 12 نزالاً أشبه في أن نطلق عليها "صراع الأقوياء".

وستشهد هذه النسخة من البطولة إقامة نزال على حزام وزن الريشة بين المقاتل البولندي جاكوب كواليويج والجزائري إلياس بوديغزدام. فمن سيقول كلمته الأخيرة في هذا النزال ليتوّج بطلاً لهذا الوزن؟َ!

وخضع جميع المقاتلين المشاركين في هذه البطولة لإجراء فحص الوزن الرسمي صباح يوم الخميس الأول من مارس بمقر إقامتهم في فندق "لاند مارك-عمّان".

وسيسبق انطلاقة المواجهات الليلة، فقرة غنائية ستحييانها سفيرتا بطولة بريف الفنانتان البحرينيتان حنان رضا وحلا الترك، واللتان ستقدمان خلالها أغنيتين بهذه المناسبة.

من جانبها، أعربت الفنانة البحرينية حنان رضا عن سعادتها بالمشاركة في النسخة العاشرة من بطولة بريف، مؤكدة أنها ستقدم مفاجئة للجمهور الذي سيتواجد لمتابعة النزالات في قلب الحدث، موجهة شكرها وتقديرها لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على توجيه سموه لاختيارها سفيره لهذه البطولة.

من جهتها، قالت الفنانة البحرينية الشابة حلا الترك: "بداية أوجه شكري وعظيم امتناني لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على دعمه لتكون سفيرة لبطولة بريف. فمشاركتي هي تقديم أغنية للجماهير في النسخة العاشرة التي تستضيف منافساتها الأردن. وأنا سعيدة بهذه المشاركة التي أتطلع أن تكون ناجحة".

وتسابقت وسائل الإعلام الأردنية المقروءة وعلى شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي في تغطيتها لأخبار بطولة بريف العاشرة، التي تقام لأول مرة بالمملكة الأردنية الهاشمية. فقد كانت تلك الوسائل الإعلامية المختلفة تتنافس في طريقة تقديم المواد والأخبار والإعلانات لهذا الحدث، والذي سيساهم في تشجيع وتحفيز الجماهير الأردنية على الحضور لموقع البطولة، خصوصاً وأن هذه النسخة تشهد مشاركة أربعة مقاتلين أردنيين، وهم: جراح السيلاوي، عبدالكريم السلوادي، جلال الدعجة ونوراز أبزخ.

وفي تصريح ناري أطلقه المقاتل الجزائزي إلياس بوديغزدام قبل موقعة الجمعة، قال: "إن حزام وزن الريشة صنع من أجلي، والذي سأقاتل عليه بكل شراسة متحدياً خصمي بكل قوة، فقد تدربت جيداً وأنا مستعد لهذا النزال".

من جانبه، قال المقاتل الأردني جراح السيلاوي: "إن إقامة بطولة بريف العاشرة على أرض الأردن هو فخر لنا جميعاً كمقاتلين أردنيين. فهذه النسخة تشهد مشاركة أكبر عدد من المقاتلين الأردنيين، والذي سنثبت من خلالها على القوة التي يمتلكها المقاتل الأردني وسنقاتل من أجل تحقيق الانتصار".

من جانبه، قال المقاتل الأردني عبدالكريم السلوادي: "سعيد جداً بإقامة بطولة بريف في الأردن، وأشكر سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على توجيه سموه بإقامة هذه البطولة هنا بعمّان، وشكري موصول لسموه على رعايته ودعمه لنا كمقاتلين أردنيين. فالبطولة ستشهد مشاركة 4 مقاتلين أردنيين، وهذا فخر كبير لنا جميعاً، وسنسعى لتقديم عرض وأداء قوي يرضي سموه والجماهير الأردنية"، مضيفاً أنه تدرب بقوة لخوض هذه البطولة، متمنياً أن يحقق فيها الفوز الذي يؤكد جدارته أنه الأفضل في وزن 70 كيلوغراماً، موجهاً في الوقت ذاته الدعوة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لقبول عزيمة المنسف والكنافة بعد ختام البطولة.