يستعد الجمهور البحريني ليشهد ثقافيا التجربة الفريدة من نوعها المتمثلة بسحر الأنغام الوترية لآلة الموسيقى الشعبية الكورية الـ"كــاياكــوم" وذلك أثناء عرض أركسترا سوكــميونغ للكــاياكــوم تحت رعاية برنامج ربيع الثقافة للعام 2018 المعد من هيئة البحرين للثقافة والآثار.

وتتميز الأركسترا التي تم إنشاؤها في العام 1999 من قبل مجموعة من طلبة جامعة سوكميونغ النسائية لكونها الأركسترا الأولى من نوعها حيث تضم 30 عازفة والتي نالت شهرتها على الساحة الفنية الكورية لعزفها في عدد من البلدان كاليابان والسويد وروسيا والصين وإيران وإندونيسيا ولا سيما الدعوة التي تلقتها من قبل متحف دو كواي برانلي جاك شيراك في باريس، فرنسا.

ونالت بعض المقطوعات الموسيقية التي عزفتها الأركسترا إعجاب الجماهير لا سيما Pachelbel’s Canon التي تم تعديلها لتلائم عرضا لفرقة الرقص الشعبي الB-Boy محرزة بذلك الشهرة في عالم الموسيقى الشعبية في العام 2006 ومنذ ذلك الحين والأركسترا مستمرة في تقديم ألمع عروضها ومشاركاتها في إكمال عروضها الدرامية كـ"قصر الربيع" و"الكاياكوم اللطيف" وعرض "الكاياكوم والـB-Boy". هذا وتتسم الذخيرة الموسيقية للأركسترا بعدد من أنواع الموسيقى كموسيقى الديوان الكوري والكلاسيكيات والموسيقى المشهورة وموسيقى الاسترخاء.