صرح المهندس سيد بدر علوي مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن الوزارة تتابع سير أعمال مشروع تطوير الزلاق (مجمع 1056) وجزء من مجمع 1057، حيث نفذت خلال الوقت الراهن ٨٨٪ من إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي و ٢٨٪ من شبكة تصريف مياه الأمطار. وقال مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق إن المشروع يأتي تنفيذا للتوجيهات الصادرة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء للوقوف على احتياجات أهالي منطقة الزلاق بالمحافظة الجنوبية والعمل على استكمالها وتطويرها لضمان حصول المواطن على أفضل الخدمات، مشيراً إلى أن نسبة الإنجاز الإجمالية في المشروع قد بلغت ٢٢% .

وأضاف المهندس علوي بأن المشروع مدرج ضمن برنامج تطوير القرى والمناطق القديمة ويسهم في النهضة العمرانية بغية إيجاد شبكة طرق متكاملة في كافة المناطق تلبية لاحتياجات المواطنين ضمن خطة إعادة إنشاء وتطوير الطرق والشوارع القديمة التي وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي في المناطق السكنية وذلك لتسهيل حركة تنقل المواطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان، بالإضافة الى الحد من مشاكل تجمع مياه الأمطار .



وأوضح المهندس سيد بدر علوي أن المشروع يتضمن إنشاء شبكة صرف صحي وربطها بالشبكة الرئيسية، بالإضافة الى تطوير عدد من الطرق الموجودة في المجمع 1056 و 1057 بطول يقارب 8 كيلومترات من المسارات المفردة التي ستخدم 229 وحدة سكنية وسيتم توصيل طرق المجمع بالشبكة الرئيسية للطرق في المملكة عبر توصيله مع شارع عام الجزاير الواقع بين المجمعين المذكورين.

كما يشتمل المشروع على إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وإنشاء قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الأخرى تلافياً لقطع الاسفلت مستقبلاً، وتركيب شبكة لإنارة الطرق وكذلك العلامات المرورية والإرشادية وصباغة الخطوط الأرضية لتسهيل الحركة المرورية والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق.

يذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة مقاولات الدور للحفريات والبناء بتكلفة تبلغ 1,282,356 دينار (مليونا ومائتين واثنين وثمانين ألفاً وثلاثمائة وست وخمسين ديناراً).

وأكد مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات صاحب السمو، واهتمامها الدائم بكل يتعلق بخدمة المواطنين والمقيمين.