* السعودية تطبق "النقطة الواحدة" لدخول البحرين من جسر الملك فهد بشكل تجريبي

* الإجراء يهدف لتسريع إجراءات الدخول لأكثر من 4 ملايين عابر في الاتجاهين

مكة المكرمة - كمال إدريس، وكالات



أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد العمل بنظام النقطة الواحدة وإلغاء إجراء السفر لدخول مملكة البحرين لمدة 4 أيام كتجربة لتسهيل إجراءات العبور من السعودية إلى البحرين. ونشر الحساب الخاص بجسر الملك فهد تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أكد فيها بدء العمل بنظام النقطة الواحدة بين السعودية والبحرين ولمدة 4 أيام بدءاً من الخميس 5 أبريل وحتى الأحد 8 أبريل 2018.

ودمج جسر الملك فهد الرابط بين السعودية والبحرين، الخميس نقطة التأكد من الجوازات الفاصلة لتكون واحدة بين البلدين، وذلك لتسهيل إجراءات العبور من السعودية إلى البحرين، وستكون الأنظمة تحت التجربة لمدة 4 أيام للعمل بنظام النقطة الواحدة في ‫جسر الملك فهد،‬ وذلك بإلغاء إجراء السفر لدخول مملكة البحرين‬.

يذكر أن جسر الملك فهد دشن مؤخراً 12 مساراً من التوسعة الجديدة لقسم الدخول ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمسارات في منفذ الجسر إلى 36 مسارا لقسم الدخول لحين استكمال التوسعة النهائية للمنفذ.

ووفقاً للتجربة فإن المختصين بشؤون الجمارك والجوازات في السعودية والبحرين في نقطة واحدة عبر مسار خاص في جسر الملك فهد لرصد أي ظروف طارئة بما لا تؤثر على الحركة العالية في نهاية الأسبوع. يأتي تطبيق مسار النقطة الواحدة بهدف تسريع العمل على إجراءات الدخول لأكثر من 4 ملايين عابر في الاتجاهين على جسر الملك فهد.

وكان أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز قد نوه الخميس بما تبذله المؤسسة العامة لجسر الملك فهد من خدمات وتسهيلات لمرتادي الجسر كما حث سموه على بذل المزيد من الجهد لتقديم أرقى الخدمات وأفضلها للمستفيدين عبر المنفذ الحيوي. جاء ذلك خلال استقبال سموه بديوان الإمارة، مدير عام المؤسسة العامة لجسر الملك فهد المهندس فهد بن محمد الداود بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد مديراً عاماً للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد.