أكد الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، أن تطبيق الحكومة لسياسات نقدية ومالية منسجمة مع أفضل المعايير والممارسات الدولية من جهة، وجاهزية البنية التحتية المتطورة للبنوك والمصارف العاملة في البحرين من جهة أخرى، أهلت المملكة لتتبوأ مكانة مرموقة على صعيد المنطقة بوصفها مركزاً مالياً رائداً ومتقدماً.

وأثنى في هذا الصدد على الدور الحيوي الذي تلعبه البنوك والمصارف المحلية في تقديم خدمات التجزئة الموجهة للأفراد والتي تمكنهم من تلبية كافة متطلباتهم ومستلزماتهم، إلى جانب دورها في تعزيز القطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية باعتبارها محركاً رئيسياً لعجلة التنمية في مملكة البحرين.

جاء ذلك لدى استقباله بقصر القضيبية الأربعاء، خليفة بطي بن عمير المهيري، رئيس مجلس إدارة مصرف السلام - البحرين ورئيس مجلس إدارة مصرف الطاقة الأول، بحضور عدد من المسؤولين في كلا المصرفين.



وأعرب الشيخ خالد بن عبدالله عن تهانيه بمناسبة انتخاب المهيري رئيساً لمجلس إدارة مصرف السلام – البحرين مؤخراً، متمنياً للمصرف ولجميع العاملين فيه كل التوفيق والنجاح في تحقيق الرؤى والأهداف والرسالة التي يصبون جميعاً لتحقيقها. كما استمع إلى شرح موجز حول الخطط الحالية والمستقبلية التي يعتزم مصرف السلام تنفيذها داخلياً وخارجياً.

فيما قدم المهيري الشكر والتقدير إلى الشيخ خالد بن عبد الله على تفضله باستقباله وكبار المسؤولين من كلا المصرفين، مؤكداً أن القطاع المالي والمصرفي في مملكة البحرين يشهد نقلات نوعية ويتطلع بعين واعدة وواثقة نحو المستقبل بفضل الدعم والاهتمام الذي يحظى به.