أعلنت الأمانة العامة لمؤتمر الإبداع التقني في العمل الخيري، بدء استقبال الأبحاث وأوراق العمل للمشاركة في النسخة الثالثة تحت شعار "تطويع التقنية لخدمة الإنسانية" التي تعقد برعاية سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان.

وقال المتحدث الرسمي باسم المؤتمر مصعب صالح، إن آخر موعد لاستلام التطليات هو 30 مايو 2018، شريطة أن تقدم المشاركة فكرة جديدة، أو مبادرة أحدثت نقلة نوعية، أو تطبيقاً متميزاً في العمل الخيري والإنساني.

كما يجب أن يكون دور الإبداع وأثر الوسائل التقنية أو وسائل التواصل الاجتماعي بارزاً، وتوضح نوعية النقلة النوعية المضافة، حيث ستتم المفاضلة بين أوراق العمل وفق فريق من الخبراء والمختصين لتحديد التجارب الأبرز والأكثر تأثيراً أو التصورات الجديدة المتميزة بما يتناسب مع برنامج المؤتمر والجلسات المعتمدة بحسب مجمل المشاركات المستلمة.



ويستعرض هذا الحدث المبادرات والتقنيات الناجحة والمؤثرة والملهمة على الصعيدين العربي والعالمي، إلى جانب مستجدات وتطبيقات التكنولوجيا في شتى المجالات الإنسانية، مع عرض ومناقشة أبرز إنجازات المؤسسات الخيرية على مستوى الوطن العربي، بالإضافة إلى معرض مخصص للحلول والبرامج التقنية والابتكارات والمبادرات الإنسانية.

وكانت الدورة السابقة من المؤتمر، استقبلت نخبة من الخبرات التقنية والجمعيات الخيرية الرائدة والشخصيات المعروفة بكفاءتها في المنطقة، فضلاً عن مشاركة جمعيات ومؤسسات رائدة لعرض تجاربها المتميزة في العمل الخيري، إلى جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام الذكي ونشطاء المجتمع المدني من عدد من الدول.