رفع سماحة الشيخ راوي عين الدين رئيس مجلس شورى المفتين ورئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا أخلص التهاني والتبريكات لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك داعيا لجلالته بدوام الصحة وطول العمر ولمملكة البحرين مزيدا من التقدم والازدهار.

جاء ذلك خلال استقبال سماحة رئيس مجلس المفتين في روسيا الاتحادية لأحمد عبدالرحمن الساعاتي سفير مملكة البحرين في موسكو.

وخلال اللقاء، عبر سماحة المفتي عن شكره وامتنانه لما يقدمه جلالة الملك المفدى من دعم مستمر للمسلمين في روسيا الاتحادية، مشيدا بدور جلالته الرائد في تأصيل مبادئ الإسلام الوسطي والحوار بين الأديان والحضارات في العالم، والذي تمثل في افتتاح مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي في مملكة البحرين مؤخرا.



وأشار سماحة الشيخ راوي عين الدين إلى أن مملكة البحرين من أول الدول التي دعمت مسلمي روسيا الاتحادية من خلال افتتاح مكتبة عامة باسمها في موسكو، إضافة إلى رعاية جلالة الملك المفدى للمسابقة الدولية للقرآن الكريم العام الماضي، وتزويد المساجد بمصحف البحرين في بداية شهر رمضان من كل عام.

وفي إطار التعاون القائم بين المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مملكة البحرين ومجلس شورى المفتين في روسيا الاتحادية، قدم السفير لسماحة المفتي كمية من مصحف البحرين هدية لتوزيعها على المساجد في الجمهوريات والمناطق الإسلامية بمناسبة شهر رمضان المبارك.