أكد مدير إدارة العمليات والمراقبة المرورية في الإدارة العامة للمرور المقدم عادل الدوسري، ومدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية المقدم محمد البنخليل، أن الإدارة ترصد وتتابع شكاوى ومقترحات المواطنين بالمحرق، وخاصة فيما يتعلق بسد الطرق والمواقف العشوائية للسيارات، وتعمل بالتعاون مع المعنيين من الوزارات لإنهاء مثل هذه المخالفات المتكررة داخل الأحياء السكنية.

جاء ذلك خلال المجلس الأسبوعي لمحافظة المحرق الذي شهد حضور عضو مجلس النواب عباس الماضي، حيث أكد محافظ محافظة المحرق سلمان بن هندي أن الأهالي يتشوقون للقاء حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، خلال ليالي شهر مضان المبارك لتقديم التهنئة لجلالته بهذا الشهر الفضيل.

وأعربة عن أسمى آيات التهاني والتبريك وخالص التمنيات إلى جلالته بمناسبة شهر رمضان المبارك ضارعين إلى الباري عز وجل أن يعيد هذه الأيام المباركة على جلالته بوافر الصحة والسعادة وعلى شعب مملكة البحرين بالخير والبركات والمسرات.



فيما قال الماضي، إن المجلس يبحث عدد من الإجراءات منها اشتراط الموافقة المسبقة من قبل المحافظات على عقود تأجير المنازل خاصة بوسط الأحياء السكنية لكي تتم محاربة ظاهرة تأجيرها على العمالة الآسيوية من فئة العزاب، مقدما الشكر لمحافظ وأهالي المحرق على مبادراتهم ومقترحاتهم الهادفة والتي تصب في صالح الوطن والمواطنين.

وأشاد الأهالي بتجاوب المسؤولين مع ما يطرحه المجلس من أفكار واقتراحات تطويرية، حيث أشار الناشط الرياضي جعفر الخراز إلى أن الأهالي يتألمون من تواجد العزاب الآسيويين في مناطقهم وبين فرجانهم.

وقال خالد الزياني إن الأحياء السكنية القديمة تعاني من عدم توافر مواقف للسيارات مما يضطر الأهالي الى إيقاف مركباتهم بوسط الطرقات وعلى الأرصفة، بينما اعتبر الشيخ إبراهيم مطر أن الشوارع التجارية غير المؤهلة تساهم في كثرة الإزدحامات المرورية.

ورفع المحافظ الشكر والتقدير للفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، وإلى العميد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة مدير عام الإدارة العامة للمرور على ما يقدمونه من جهود جبارة لخدمة المواطنين، وتسيير الحركة المرورية.