ياسمين العقيدات

دشن وزير العمل و التنمية الاجتماعية جميل حميدان، وبحضور وزيرة الصحة فائقة الصالح، معرض التوظيف في القطاع الطبي الذي تنظمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بدعم من وزارة الصحة، حيث يشارك بالمعرض 41 منشأة من المراكز والمستشفيات والمؤسسات العاملة في القطاعين.

وقال حميدان، إن المعرض يوفر 800 وظيفة شاغرة، وهو ما يعكس مدى قوة وتماسك سوق العمل، وقدرته على توليد الوظائف في مختلف التخصصات والقطاعات الإنتاجية، وهو ما تستثمره الوزارة في زيادة وتيرة توظيف المواطنين بمنشآت القطاع الخاص، موجهة للباحثين عن العمل من خريجي العاهد و الكليات الطبية و الثانوية العامة لشغل الوظائف الفنية والإدارية و المؤسسات الطبية.



وفي رده على سؤال حول فائدة تلك المعارض، قال حميدان لـ"للوطن" إنه وبعد الانتهاء من كل معرض يتم ملء جميع هذه الشواغر، وأحياناً يتم أخذ أكثر من المطلوب في هذه الشواغر"، مبيناً وجود 8 معارض متبقية خلال هذا العام.

وبيّن أن الوظائف توزعت بين 300 شاغر وظيفي توفرها الجهات المشاركة و 500 شاغر وظيفي لدى بنك الشواغر بالوزارة، مشيراً إلى أن إقامة سلسلة المعارض تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بشأن تنظيم معارض توظيف التخصصية لعرض فرص عمل مناسبة في منشآت القطاع الخاص للمواطنين وفي إطار تكثيف جهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتسريع وتيرة إدماج الباحثين عن عمل في مختلف القطاعات الجاذبة، لافتاً إلى حرص الوزارة على اختيار المعارض التخصصية للقطاعات التي تشهد نمواً متزايداً وتخلق العديد من الوظائف في مختلف التخصصات.

وأشار إلى أن تنظيم معرض التوظيف في القطاع الصحي للمرة الثانية يأتي في إطار ما يشهده هذه القطاع من نمو بفضل تزايد الاستثمار فيه وجذبه للمؤسسات والمراكز الطبية الإقليمية والدولية، مؤكداً أهمية استثمار ذلك في إدماج الباحثين عن عمل .

ومن المؤسسات المشاركة في هذا المعرض مستشفيات ابن النفيس والأمل والشرق الأوسط ورويال البحرين والألماني للعضام والبحرين التخصصي والمركز الألماني الطبي والعديد من المؤسسات الأخرى.

ويبلغ أقل راتب في تلك الشواغر 300 دينار لأصحاب الثانوية العامة، فيما توجد وظائف لدرجات الدبلوم بـ 400 دينار، لترتفع بين 450 - 700 لأصحاب البكالوريوس، و2000 دينار لحملة الماجستير والدكتوراه.