انتهى مؤخراً المايسترو الفنان مبارك نجم، من تسجيل مؤلفاته الموسيقية الأوركسترالية مع أوركسترا بلغاريا السيمفونية، وهي مؤلفات أوركسترالية اعتمد المايسترو مبارك نجم في صياغاتها اللحنية على المادة الموسيقية لأغاني المرأة البحرينية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة تعد الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي، وربما على مستوى العالم بأسره، بأن يقوم فنان كبير بمعالجة أوركسترالية للأغاني الشعبية الخاصة بالمرأة في وطنه، تقديراً وعرفاناً منه للدور الكبير الذي تقوم به المرأة في جميع المجالات وإسهامها في الارتقاء بالمجتمع بأكمله ودورها في المحافظة على الفنون الغنائية الشعبية.



ومن المعروف أن المرأة البحرينية قد أبدعت في صياغة الشعر وفي الغناء وكونت الفرق الغنائية الشعبية وأحيت ومازالت تحيي بتلك الفرق حفلات الزواج والمناسبات الاجتماعية المختلفة، وتنشر من خلالها البهجة والسعادة إيماناً منها بالحياة وبقيمة الحياة وما في الوجود من قيم جمالية.

ويحتوي ألبوم "أغاني المرأة البحرينية " على أحد عشر عملاً موسيقياً أوركستراليا، يسعى من خلالها الموسيقار مبارك نجم إلى إرساء دعائم الموسيقى البحرينية الأوركسترالية السيمفونية. ويترقب كثير من محبي الموسيقى والفنون الشعبية إصدار هذا الألبوم بعد نجاح الألبوم الأول الذي أصدره نجم العام الماضي، ومن المتوقع أن يتم طرح الألبوم الجديد "أغاني المرأة البحرينية" في شهر أكتوبر من هذا العام.