أكدت وزارة الصحة ممثلة في قسم مراقبة الأغذية وإدارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة، أن منتجات مشتقات الخنزير تُباع في أسواق محددة بالبحرين ويتم وضعها في ركن مكتوب على لوحته وبشكل واضح "لحم الخنزير محرم على المسلمين"، باللغتين العربية والإنجليزية.

وأضافت، في ردها، على ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي حول بيع مشتقات الخنزير في بعض أسواق البحرين، أنه يتم جلب الأغذية لزبائن ومستهلكين من غير المسلمين، حيث يتم إدخاله بمعرفة من الجهات الرسمية المعنية.


وأضافت، أنه ويتم جلب الأغذية لزبائن ومستهلكين من غير المسلمين، حيث يتم إدخاله بمعرفة من الجهات الرسمية المعنية. وحسب الأنظمة المعمول بها لا يمنع من بيعها غير المسلمين.


وفيما يخص الفيديو المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي حول هذا الموضوع؛ والذي يخص أحد محلات التسوق المرخصة بذلك؛ تم التحقق من قبل مفتشي قسم مراقبة الأغذية بإدارة الصحة العامة بوزارة الصحة وبالتنسيق مع مفتشي إدارة حماية المستهلك بوزارة التجارة، حيث تبين بأن السلعة يتم عرضها في المكان المخصص لها وفقاً للاشتراطات المحددة لذلك، ولا صحة للمعلومات التي أثيرت حول هذا الموضوع.

وفي الوقت الذي تؤكد على أهمية الحرص على استقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها وتجنب الإشاعات مجهولة المصدر؛ تثمن وزارة الصحة حرص المواطنين والمقيمين على كل ما من شأنه صحة وسلامة ما يطرح في الأسواق.