أكد مساعد وزير الخارجية عبدالله الدوسري، الجهود البناءة التي قامت بها جامعة البحرين في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان، والتي تتمثل في إضافة مقرر "مبادئ حقوق الإنسان" لجميع طلبة الجامعة دون استثناء كمتطلب أساسي إضافة إلى مقررات الجامعة الأخرى.

كما أضافت مقرر آخر لحقوق الإنسان خاص بطلبة كلية الحقوق وإطلاق برنامج العيادة القانونية وحقوق الإنسان سعيًا لتقديم برامج تدريبية للطلبة الذي يهدف الى نشر العلم والمعرفة بمبادئ حقوق الإنسان الأساسية لطلبة الجامعة من جميع التخصصات.

واستقبل الدوسري، بمكتبه بالديوان العام للوزارة الأربعاء، رئيس جامعة البحرين د.رياض حمزة، حيث رحب مساعد وزير الخارجية به، مشيدا بالجهود التي تبذلها جامعة البحرين، ولا سيما حصول الجامعة على المرتبة 31 على مستوى جامعات الوطن العربي، وجهودها في تطوير برامجها الأكاديمية لتتناسب مع الاحتياجات المستجدة للتعلم والتعليم. وأشاد مساعد وزير الخارجية ب



من جانبه، أعرب حمزة عن سعادته بلقاء مساعد وزير الخارجية، مثمنًا دعم وزارة الخارجية المتواصل من خلال توفير برامج تدريبية لطلبة جامعة البحرين. كما تم مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالتدريب والتعليم في مجال حقوق الانسان.