موزة فريد

كشف تجار المواشي عن وصول شحنات من الأغنام بأنواع مختلفة تصل أكثر من 25 ألف راس من عدة دول إلى البحرين لموسم عيد الأضحى المبارك .



وذكر تاجر المواشي عبدالرحمن المطوع وصول أكثر من 4000 رأس غنم سوداني ومايقارب ال 5000رأس صومالي بأسعار مناسبة ومخفضة مقارنة بالعام الماضي .

أما اللحوم العربية فأختلف سعرها بارتفاع أسعار رسوم نواقل الميناء والبواخر واللحم الأردني ثابت مقارنة بما مضى. وأكد المطوع على ثبوت الأسعار وعدم تغييرها حتى حين اقتراب موسم عيد الأضحى المبارك وأن عكس ذلك يعد مخالف لقانون التجارة .

وأكد بائع المواشي حميد جعفر توفر كميات كبيرة من المواشي لموسم العيد هذه السنة مع توفر أكثر من 4000 رأس غنم سوداني وصومالي بأسعار مابين ال100 الى 120 دينار بحجم 20 الى 25 كيلو في العام الماضي للسواكني , أما الآن فيبلغ سعر ال25 كيلو و30 كيلو تقريبا 70 إلى 85 دينار , وأضاف لعدم وجود نوع معين يتم الإقبال عليه عن البقية ولكن العرب يفضلون اللحم العربي بشكل عام , ويختلف إختيار نوع الغنم على اختلاف إحتياج الزبون له كنوع من الأضحية أو الإستخدام الشخصي وغيره.

وأوضحوا أن السبب وراء تراجع سعر الأغنام بنسبة 20 % تقريباً عن العام الماضي يكمن في الكمية الكبيرة المتوفرة من الأغنام خاصة المواشي السودانية والصومالية تتوفر بكميات تفوق ال4000 رأس للنوع الواحد .