قال محافظ الشمالية علي العصفور، إن هناك داعمين من القطاع الخاص على استعداد للتعاون من أجل إكمال مشروع تطوير حديقة الدراز، فيما تمتشكيل فريق عمل مشترك بين المحافظة وبلدية الشمالية وروتاري العدلية لمتابعة خطوات المرحلة التالية من تطوير الحديقة.

وأكد، على التعاون المتبادل بين المحافظة وبلدية المنطقة الشمالية ومؤسسات النفع العام ومنظمات المجتمع المدني، مهنئاً لمياء الفضالة بالثقة الملكية السامية بتعيينها مديراً عاماً للبلدية.

كما أثنى على الدور الذي يلعبه نادي روتاري العدلية في خدمة شرائح المجتمع ضمن برامج تنمية متنوعة على مستوى العالم، لا سيما في حالات الكوارث والأزمات، وهي أدوار تتكامل لتصل إلى دعم برامج الأمم المتحدة.



جاء ذلك خلال استضافة المحافظة الشمالية، الأحد، اجتماعاً بحضور مدير عام بلدية المنطقة الشمالية م.لمياء الفضالة، وبحضور كل من دري الأتاسي ونجاد الأتاسي ممثلين عن نادي روتاري العدلية، وذلك للتباحث حول مشروع المرحلة الثانية من تطوير حديقة الدراز.

واستعرض العصفور ما تم تنفيذه لتطوير مدخل وحديقة الدراز منذ شهر فبراير 2016، حيث كانت فكرة الانطلاق هي تطوير المواقع وتنميتها وفق حاجة الناس إليها، وتمثل حديقة الدراز مساحة وموقعاً استراتيجياً.

وأوضح أن هناك داعمين من القطاع الخاص على استعداد للتعاون من أجل إكمال مشروع تطوير الحديقة، وقدم المشرف على تنفيذ المشروع، إداري مكتب المحافظة جهاد جعفر النيسر، استعراضًا حول إعادة تأهيل الحديقة جراء عمليات التخريب في 2011.

ونوه العصفور، إلى حاجة الحديقة إلى إعادة تطوير البنى التحتية ودعم روتاري العدلية في التبرع بتقديم ألعاب الأطفال، وتنشيط لجنة أصدقاء الحدائق بالتعاون مع الجمعية الأهلية، ونادي الاتفاق الثقافي والرياضي، وإعادة الحديقة إلى سابق طبيعتها لمساهمتها كمتنفس للأهالي وخصوصاً كبار السن منهم وتنمية الأكشاك وجعلها مصدر رزق لذوي الاحتياجات الخاصة.

فيما أكدت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة، على التعاون بين كل الجهات التي تسعى لتطوير البيئة، مشيدةً بجهود المحافظ وكوادر المحافظة.

وأثنت على التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وتحقيق الاستدامة في برامج التطوير، معبرة عن كامل الاستعداد للتعاون، ذلك أن الاهتمام بالتشجير يأتي في قائمة الأولويات لجماليات المشهد وإزالة التلوث البصري، وتحسين الشوارع حسب الإمكانيات.