بحث وفد عربي، خلال زيارته نادي درة الرفاع الاجتماعي لرعاية الوالدين، الاستفادة من تجربة النادي في البرامج التي يقدمها، مؤكدين في الوقت نفسه أن النادي يقدم تجربة متميزة في رعاية وتأهيل منتسبيه، معتبرين أن تجربة النادي نموذجاً يحتذى به.

وأشاد الوفد- الذي شارك بالمؤتمر الدولي الأول للتميز في العمل الاجتماعي والتطوعي واختتم فعالياته مؤخراً برعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، بتجربة النادي، في العمل التطوعي الذي يقوم به من خلال تنظيم البرامج والفعاليات المتنوعة لمنتسبيه طوال العام.

وأشاد المشرف العام على الشؤون المالية والإدارية بمركز الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز آل سعود لتنمية الأسرة عوض عبدالله الشهراني، بما يقدمه النادي من برامج مختلفة لمنتسبيه، معبراً عن أمله ان تستفيد باقي الدول من هذه التجربة المتميزة.



وأوضح أن الاهتمام بفئة كبار السن وتخصيص مراكز لهم، سيساهم في إثراء معارفهم واستغلال أوقاتهم بما يعود عليهم بالفائدة، معتبراً أن رعايتهم يعتبر جزء من رد الجميل الذي قدموه لخدمة الوطن.

وقال الشهراني، إن مركز الأمير سلمان الاجتماعي بالرياض، يقدم خدمات متميزة لكبار السن، حيث يوفر خدمات اجتماعية تتضمن أنشطة صحية ورياضية وثقافية تقوم على أساس من المعرفة والاداء والاستدامه كنموذج متميز للقطاع الثالث.

فيما أكد ممثل اللجنة الشبابية في نادي "السويق" الرياضي بسلطنة عمان، سعيد بن خميس الخضوري، أن تجربة نادي درة الرفاع الاجتماعي لرعاية الوالدين تعتبر نموذجاً يحتذى في المراكز الاجتماعية بالمنطقة.

وأوضح أنه سينقل هذه التجربة المتميزة إلى سلطنة عمان لتطبيقها على أرض الواقع، مبيناً في الوقت نفسه أن سلطنة عمان لديها مراكز لكنها ليست متخصصة في رعاية كبار السن، داعياً إلى الاستفادة من هذه التجربة.

وقدم الخضوري شكره، إلى رئيسة النادي أمل عبدالسلام مقبل، وإلى منتسبي ومسؤولي النادي على حسن الاستضافة وكرم الضيافة، التي تؤكد مدى أصالة المجتمع البحريني ورقيه.

إلى ذلك، أكدت فاطمة محمد صديق من منظمة "لنا الغد" بالسودان، أنها ستقوم بنقل تجربة النادي إلى السودان لبحث إمكانية الاستفادة منها، مشيدة في الوقت نفسه بحسن الكرم والضيافة المتأصلة في أهل البحرين.

في المقابل قدمت رئيسة النادي، شكرها وتقديرها إلى الوفد الزائر والذي أبدى إعجابه بما يقدمه النادي إلى منتسبيه، معبرة في الوقت نفسه عن أملها في استمرار تلك الزيارات التي تساهم في تعزيز تبادل الخبرات بين الأندية الاجتماعية خليجياً وعربياً.

وتم خلال الزيارة تقديم رقصة العرضة البحرينية أحياها "شيال العرضة" الفنان أحمد راشد الرويعي، الذي عبر عن شكره لزيارة الوفد إلى المركز والبحرين، في حين تم استعرض "صقار أول" أحمد عبدالله "بوسلمان"، تاريخ مهنة الصيد بالصقور في البحرين أمام الوفد.