ثمن المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، المستوى العالي لرجال قوة دفاع البحرين المخلصين، من الجاهزية والكفاءة وروح التضحية، وبذلهم كل ما في وسعهم من جهد وعطاء، مما يدعو للفخر والاعتزاز بمثل هؤلاء الرجال.

وقال القائد العام خلال تفقده، الخميس، عدداً من وحدات قوة دفاع البحرين: "بعون من الله سبحانه وتعالى ستبقى هذه القوة بكل اقتدار الدرع الواقي، للحفاظ على وطننا العزيز في الداخل والخارج، وحماية مكتسباته، لتنعم مملكتنا الغالية بالخير والازدهار والأمن والاستقرار والنماء بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى".

واستمع القائد العام في بداية الزيارة إلى إيجاز عن الاستعدادات الدائمة لرفع مستوى الجاهزية القتالية والإدارية، وعن مراحل التحديث والتطوير بتلك الوحدات. واطلع على المشاريع العسكرية ومراحل سير العمل بها، وعلى برامج الإعداد والتدريب لمنسوبي تلك الوحدات.



وأشاد القائد العام، بالمستوى المتقدم للبرامج التدريبية التي تسهم في الارتقاء بالعنصر البشري الذي يعتبر العنصر الفعال والهام لأي قوة عسكرية، في مختلف التخصصات العسكرية والميدانية، بجانب تسخير كافة المنظومات العسكرية والمعدات الحديثة والأسلحة المتطورة بمختلف أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين.