قال الناشط الاجتماعى أسامة الشاعر رئيس لجنة الخدمات الشعبية بالمحرق إن المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى وضع المملكة على رأس قائمة الدول المزدهرة في المنطقة، وذلك بعد نجاح تنفيذ عدد لا يمكن حصره من الإنجازات الكبيرة في كافة القطاعات التنموية، وما تم إنجازه من مبادرات عالمية وإقليمية لدعم قضايا حقوق الإنسان وتنمية المجتمع والعمل الخيري والإنساني.

وأضاف الشاعر أن الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وولي العهد؛ نجحت في توفير كافة المتطلبات الحيوية وتنفيذ المشروعات التنموية الرائدة والتي حققت طفرة كبيرة في مستوى الإنجاز الذي ساهم في تعزيز التقييم العالمي لأداء الحكومة وجعلها تتصدر قوائم الدول في تنفيذ البرامج الحكومية المستهدفة.



وأكد الشاعر أن مشروع جلالة ملك البلاد المفدى ورؤية 2030 التي تدعم كافة مطالب وطموحات المواطن البحريني حققت مكتسبات هائلة في دعم حرية الرأي وكفلت حقوق الإنسان وساهمت في توفير الأجواء الديمقراطية والمناخ السياسي الملائم للتعبير عن الرأي وفقا للقانون والدستور، مؤكدا أن القيادة ساهمت في تحقيق الأمن والاستقرار ودرء المخاطر التي تهدد الأمن القومي للمملكة.

وأفاد الشاعر بأن ما اتخذته الحكومة من إجراءات فاعلة لحماية الأمن الوطني باعتبار أن البحرين خط أحمر؛ هي إجراءات قانونية كفلها القانون الدولي وأقرتها المنظمات العالمية. حيث التزمت المملكة بالدفاع عن حقوق الإنسان وقضايا المجتمع وإقرار القانون وتوفير أقصى قدر من حدود الحرية في التعبير عن الرأي دون قيود أو تشديد.