أكدت النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، جميلة علي سلمان، أن الإنجازات التي تحققها مملكة البحرين في مجال التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين؛ محل تقدير وإشادة في التجمعات البرلمانية الدولية.

وأشارت جميلة إلى أن العديد من الوفود البرلمانية المشاركة ضمن الندوة الإقليمية التي نظمها الاتحاد البرلماني الدولي؛ أبدت تقديرها للإنجازات التي حققتها المملكة في هذا الجانب، حيث أعربت الوفود عن رغبتها في الإطلاع بشكل أكبر على دور السلطة التشريعية في مجال حماية حقوق المرأة وإزالة كافة أشكال التمييز ضدها، من خلال تعاونها مع الحكومة والجهات الرسمية الأخرى، وعلى رأسها المجلس الأعلى للمرأة.

وأوضحت في ختام مشاركة وفد الشعبة البرلمانية في الندوة الإقليمية حول تنفيذ أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين في برلمانات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن السلطة التشريعية بات لها دور ومكانة متميزة ضمن المنظمات والاتحادات العالمية، بفضل الجهود التي بذلتها الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين على مدى السنوات الماضية.



وقالت إن الأمر يدعو لتعزيز هذه المكانة والسعي لتوطيد العلاقات مع هذه المنظمات والدول المشاركة فيها بشكل أكبر، وبما يوضح مواقف المملكة تجاه مختلف القضايا والأطروحات التي تشهدها الساحتين الإقليمية والدولية.

وكان وفد الشعبة البرلمانية برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، جميلة علي سلمان، وعضوية النائب جمال داوود سلمان، والنائب محمد جعفر ميلاد ، قد أنهى مشاركته في الندوة الإقليمية للاتحاد البرلماني الدولي بحضور الجلسة الختامية، والتي تضمنت اعتماد الوثيقة الختامية للمنتدى.

وشاركت النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى في اعدادها ممثلة عن مملكة البحرين، فيما شددت الوثيقة على أهمية أن تؤدي البرلمانات دوراً محورياً في ضمان تحقيق أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين، والعمل على دعم الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، وغيرها من الصكوك الرامية لتحقيق أهداف التنمية والمساواة بين الجنسين.